سيارة بدون عجلة قيادة تتفاعل مع تعبيرات وجهك وتسير على مزاجك!!

| غير مصنف | 13 نوفمبر, 2013

mansor-logo

تعرض شركة “تويوتا” اليابانية في معرض طوكيو للسيارات هذا الشهر، تصميمًا تصوريًا فريدًا لجيل ثوري من وسائل النقل يتمثل في سيارة هجين لراكب واحد تستجيب لصوت قائدها، وتتفاعل مع تعبيرات وجهه، وتغير لونها حسب مزاجه، وتقاد دون عجلة قيادة أو دواسات، كما لو كانت حصانًا على عجلات!
ونقلت شبكة “سكاي نيوز” اليوم الأربعاء، عن شركة تويوتا، أن السيارة الجديدة التي تحمل اسم FV2 تهدف إلى بناء علاقة بين الإنسان والآلة، وذلك من خلال تكنولوجيا متطورة للتعرف على الصوت والصورة تتيح للسيارة تحديد طبيعة مزاج السائق والتكيف معه. كما تعمل هذه المركبة الذكية على جمع معلومات عن سائقها كي يتسنى لها تطوير أدائها بما يتماشى وتفضيلاته.
وأوضحت أن السيارة تبدو وكأنها عربة ثلاثية العجلات من حيث التصميم، غير أنها في الواقع تتضمن أربع عجلات، موزعة بطريقة خاصة. وتعتبر المركبة ثورية بكل معنى الكلمة، إذ لا تتضمن عجلة قيادة ولا دواسات، وكل ما عليك فعله لقيادتها وتوجيهها هو التمايل بجسمك بطريقة تشبه إلى حد ما التحكم بدراجة “سيجوي Segway” الشهيرة.
ومن ناحية أخرى تعتمد السيارة على ما يعرف بـ “الواقع المعزز” Augmented Reality لعرض معلومات مهمة للسائق على الزجاج الأمامي مثل إرشادات السلامة وحالة الطريق والأحوال الجوية المتوقعة وما إلى ذلك.
ونوهت الشبكة بأن تويوتا طرحت تطبيقًا مميزًا لهواتف آيفون وآخر لهواتف آندرويد يشرحان مفهوم السيارة الذكية هذه بطريقة مميزة، وذلك سعيًا منها لايصال فكرة مشروعها وإثارة حماسة الناس إزاءها.
ولفتت الشبكة الإخبارية بأنه ربما لا يجد هذا التصميم التصوري الرائع طريقه إلى الإنتاج الفعلي في النهاية، وقد لا نرى هذه السيارة الفريدة تسير في الشوارع، ولكن من المحتمل جدا أن نراها في أحد أفلام هوليوود قريبًا..

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً