التربية تنظم الورشة الوطنية الأولى لتشخيص جودة التعليم العام

| غير مصنف | 12 يناير, 2014

mansor-logo
 تنظم وزارة التربية والتعليم  بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ( اليونسكو) ورشة وطنية لتشخيص جودة التعليم العام في المملكة خلال المدة من ( 11-15/3/1435 هـ)،  برعاية نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي.

  ويشارك في تنفيذ الورشة خبراء دوليون معتمدون وممثلون عن وزارة الصحة ووزارة المالية  ووزارة التخطيط، وذلك في إطار البرنامج المشترك مع المنظمة لتطوير الممارسات المتعلقة بالجودة والتميز في التعليم العام.

وتهدف هذه الورشة إلى إكساب القيادات العليا والوسطى في الوزارة المهارات اللازمة لاستخدام أدوات تشخيص الجودة والتميز وفقاً للمعايير الدولية وبما يسهم في بناء القدرات الوطنية في هذا المجال وتحسين نوعية المخرجات التربوية وفقاً لمتطلبات خطط التنمية واحتياجات سوق العمل وتعزيز المكانة التنافسية للملكة على سلم التصنيفات الدولية في التعليم العام.

وستفتتح نائب الوزير لتعليم البنات نورة الفايز فعاليات الورشة ظهر اليوم الأحد (11/3/1435 هـ)، في قاعة الملك فهد في فندق “هوليدي إن القصر”.

حيث أكدت الفايز أن الوزارة  تسعى جاهدة لتحقيق الرؤية الملكية السامية للجودة على اعتبار أنها خيار استراتيجي وطني لدعم مسيرة المملكة نحو التحول إلى مجتمع المعرفة والاقتصاد القائم عليها.

و أشارت إلى أن اختيار المملكة لقيادة الدول العربية في مجال الجودة والتميز في التعليم العام اعتراف دولي بالتطور الحاصل في منظومة التعليم العام  في المملكة خاصة أنها استكملت برامج نشر ثقافة الجودة الشاملة، وتسعى جاهدة لاستكمال بناء نظمها الداخلية في المدارس.

في حين أكد مدير عام الجودة الشاملة الدكتور غانم الغانم أن الورشة تستهدف التعرف على المعايير الدولية لتحقيق الجودة والاعتماد في جميع محاور العمل التربوي وإكساب المشاركين والمشاركات المهارات اللازمة لاستخدام أدوات تشخيص الجودة في مجالات القيادة والحوكمة وتصميم بيئات التعلم والتعلم المستدام وجودة تصميم التدريس وجودة التقويم الذاتي والمؤسسي، ودمج التقنية في البيئة الصفية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً