بيع ترخيص لصيد وحيد قرن بـ 350 ألف دولار

| غير مصنف | 12 يناير, 2014

mansor-logo
بيع ترخيص بصيد وحيد قرن أسود في نامبيا بمبلغ 350 الف دولار في مزاد في دالاس بالولايات المتحدة أمس السبت مع تخصيص العائد لحماية الحيوانات المعرضة لخطر الانقراض على الرغم من احتجاجات من جماعات حقوق الحيوان والتي اعتبرت هذا البيع عملية غير أخلاقية.

ويسمح هذا الترخيص بقتل وحيد قرن ذكر واحد متقدم في السن مع وجود مسؤولي الحياة البرية الناميبية خلال عملية الصيد تلك للتأكد من اختيار الحيوان المناسب، حسب تقرير لوكالة ” رويترز”. 

وكان نادي سفاري دالاس يتوقع أن يباع هذا الترخيص بما يتراوح بين 250 ألف دولار ومليون دولار خلال مزاد عقد خلال اجتماعه السنوي. وقال إن هذا الصيد سيساعد في إدارة قطعان الحيوان وسيوفر للحكومة الناميبية التي تعاني من قلة الموارد المالية العملة الصعبة في المعركة المكلفة لإحباط عمليات الصيد بدون ترخيص.

ووقع أكثر من 75 الف شخص التماسا عبر الإنترنت لوقف عملية البيع قائلين إن وحيد القرن الأسود لا يمكن حمايته إذا كانوا يسمحون بقتله.

ويوجد نحو 25 ألف وحيد قرن في أفريقيا منها 20 ألف وحيد قرن أبيض ابيض وخمسة آلاف وحيد قرن أسود مع وجود أغلبيتها في جنوب أفريقيا. وناميبيا إحدى المراعي الرئيسة بعد ذلك.

وتسمح كل من الدولتين بعمليات صيد قليلة ومنظمة بحرص بموجب خطوط رئيسة مجازة دوليا كل سنة مع تخصيص عائداتها لتمويل عمليات المحافظة على هذا الحيوان.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً