مركز عبداللطيف يكتشف 16 إصابة بسرطان الثدي خلال شهرين

| غير مصنف | 12 يناير, 2014

mansor-logo
كشفت الدكتورة فاتنة الطحان المديرة الطبية لمركز عبداللطيف للكشف المبكر بأن إجمالي فعاليات المركز خلال شهرين فقط ٣٣ فعالية، منها 22 فعالية بشهر أكتوبر و 11 فعالية بشهر نوفمبر ، أقيمت داخل وخارج منطقة الرياض ، وتم الكشف على 924 سيدة بواسطة العيادة المتنقلة، حيث تم اكتشاف 16 حـــالة مصـابة بسرطان الثـدي خـلال الشهرين.

وأضافت أنه تم تنظيم زيارات ميدانية للمصابات بسرطان الثدي بمدينة الملك فهد الطبية، حيث كانت من أنجح الزيارات الميدانية لمرضى السرطان، ووعدت بتنظيم مثل هذه الزيارات لكل المدن الطبية بالرياض، حتى ترفع من الروح المعنوية لدى المصابات وتعمل على تشجيعهن لاستكمال العلاج.

وتوجهت الدكتورة فاتنة بالشكر لكل من ساهم في إنجاح حملات المركز التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في حملته بشهري أكتوبر ونوفمبر ٢٠١٣م، التي كانت من أنجح الحملات على مر السنوات الماضية.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية للمركز غـادة الأمــين بأن المركز على أتم الاستعداد لتغطية كافة المشاركات والمهرجانات النسائية، حتى نضمن الوصول للفئة المستهدفة بكل منطقة الرياض، ومعظم المناطق المجاورة ، مشيرة إلى أنه تم تغطية بعض المناطق المجاورة لمنطقة الرياض من خلال حملتي شهر أكتوبر ونوفمبر كمنطقة الخرج ، ونعجان ، وأرامكو طريق الدمام، ومنطقة المزاحمية .

كما خصت بالشكر كل من ساهم في إنجاح حملات شهري أكتوبر ونوفمبر لعام 2013 م من مراكز صحية وجامعات تعليمية وأكاديمية ومراكز اجتماعية ومؤسسات خيرية ومدارس.

الجدير بالذكر ، أن مركز عبداللطيف للكشف المبكر بالرياض، أحد المشروعات الرائدة للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، ويعد من أولى المراكز في الشرق الأوسط للكشف عن سرطان الثدي.

يشار إلى أن الراغبين في التبرع الشهري للمركز بقيمة 12 ريال ودعم برنامج الكشف المبكر، يمكنهم إرسال الرمز (2) الى الرقم 5070 من أي مشغل اتصال بالمملكة.

Powered by WPeMatico

Facebook Twitter Email

Related posts:

تعليقات الفيس بوك

شارك اصدقائك بالتعليق على الفيس بوك

لا دلائل

  

اترك تعليقاً

التصويتات

ما رأيك فى الشكل الجديد للموقع ؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

اصدقاء الفيسبوك