الداخلية تفتح باب القبول والتسجيل لحملة شهادة الثانوية.. الأحد المقبل

| غير مصنف | 6 سبتمبر, 2013

mansor-logo


أعلنت الإدارة العامة للشؤون الفنية بوزارة الداخلية عن فتح باب القبول والتسجيل لحملة شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية) للالتحاق بالدراسة في معهد التدريب لمدة سنتين يحصل بعدهما الخريج على دبلوم الدراسات الفنية ونظم الاتصالات.

وأوضحت أنه يُشترط أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون خريج الثانوية العامة أو الثانوية بنظام المقررات (علوم طبيعية) بمعدل لا يقل عن (85%) وأن يكون خريج العام الحالي 1434هـ وألا يزيد عمره عن (19) عاماً وألا يقل معدل كل من مادتي (الفيزياء، الرياضيات) عن (85%).

كما اشترطت ضرورة ألا يقل معدل كل من مادتي (اللغة الإنجليزية، الحاسب الآلي) عن (90%) وألا تقل الدرجة الكلية لاختبار القدرات العامة عن (70%) وألا تقل الدرجة الكلية لاختبار التحصيلي عن (65%)، إضافة إلى التفرغ التام للدراسة وأن يكون المتقدم غير مسجل في أي مؤسسة تعليمية أخرى وألا يكون قد سبق أن صدر بحقه حكم شرعي بقضية مخلة بالشرف والأمانة وأن يجتاز المتقدم الفحص الطبي واختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

ولفتت إلى أن الطالب يحصل بعد اجتيازه البرنامج الدراسي بنجاح على شهادة (دبلوم الدراسات الفنية ونظم الاتصالات) كما يحصل خلال الدراسة على مكافأة شهرية قدرها (1000) ريال مع تأمين سكن للطالب القادم من خارج الرياض وتأمين العلاج الطبي للطالب في مستشفى قوى الأمن الداخلي بالرياض.

وأبانت أنه سيتم استقبال طلبات التسجيل بدءاً من يوم الأحد الموافق 02/11/1434هـ الساعة (10) صباحاً وحتى يوم الجمعة الموافق 07/11/1434هـ الساعة (10) صباحاً، مطالبة بتحري الدقة في تعبئة نموذج طلب الالتحاق، حيث سيتم استبعاد أي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً