سهى عرفات: تسميم زوجي جريمة القرن

| غير مصنف | 7 نوفمبر, 2013

mansor-logo

قالت سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، إنها متأكدة من أن زوجها قتل مسموما بمادة البولونيوم المشع التي وجدت 83% منها في رفاته، واصفة ما حدث لـ”عرفات” بأنه “جريمة القرن وهي جريمة سياسية بكل المقاييس”.

ووصفت “سهى” في حديث لقناة “الجزيرة” الإخبارية القطرية، نتائج التحليلات التي قام بها علماء سويسريون لعينات من رفات عرفات والتي أظهرت وجود مقادير تصل إلى 18 ضعفا للمعدل الاعتيادي من مادة البولونيوم المشع، بأنها صدمة كبيرة لها ولابنتها جعلتهما تعاودان الحزن من جديد على زوجها الراحل.

وأضافت: “لا نستطيع استباق النتائج، فالقضية الآن أمام القضاء الفرنسي وعلى المحققين الفرنسيين بذل الجهد ومتابعة التحقيق للكشف عن القاتل”.

من جهته قال سعد جبار الخبير القانوني ومنسق هيئة الدفاع في قضية وفاة عرفات إنه تم تسليم نسخة من تقرير الخبراء السويسريين إلى قضاة التحقيق الفرنسيين “والموضوع الآن لدى الجانب القضائي ونحن لا نتدخل في عمل القضاء”.

وعما يشاع من أن تقريرا روسيا كشف أنه لا يوجد بلوتونيوم مشع في رفات عرفات، وصف جبار ذلك بالمزاعم، وقال “كيف توصل الروس إلى عدم وجود مادة البلوتونيوم في رفات عرفات”.

وردا على سؤال بشأن ما إذا أكد الفرنسيون مضمون تقرير الخبراء السويسريين، قال جبار إن الفرنسيين سيبدؤون التحقيق مع الشهود للوصول إلى مرتكب هذه الجريمة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً