"التجارة" تضبط 2400 سلعة غذائية فاسدة قبل ضخها في أسواق رابغ

| غير مصنف | 23 ديسمبر, 2013

mansor-logo
منعت وزارة التجارة والصناعة مستودعات ومنشآت تجارية من تصريف أكثر من 2400 سلعة غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية، ومخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية، وذلك بعد أن ضبطتها وصادرتها في عدد من المواقع في محافظة رابغ والقرى المجاورة لها، واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقهم.

وكانت فرق الرقابة قد نفذت جولات ميدانية مكثفة على الأسواق والمحال، والمستودعات التجارية في المحافظة، وذلك ضمن الحملة الشاملة التي تم الإعداد لها مسبقاً، للتحقق من سلامة المنتجات المخزنة والمعروضة للبيع، والحد من أخطار البضائع الفاسدة والمغشوشة على المستهلكين.

كما رصدت الفرق خلال جولاتها التفتيشية عدد من المخالفات الأخرى تمثلت في عدم وجود بطاقة سعر، وتعريب الفواتير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وساهمت الحملة التفتيشية في محافظة رابغ والتي شملت 65 محلاً و7 مستودعات في ضبط  أكثر من 1765 وحدة غذائية منتهية الصلاحية، و 54 مادة تجميلية مخالفة للمواصفات والمقاييس، إضافة إلى تسجيل مخالفات بحق 8 محال تجارية لوجود تخفيضات وهمية.

كما رصد مفتشو الوزارة أكثر من 500 قطعة من المواد الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس والمغشوشة وتشتمل على: ١٢٦ توصيله، و٢٢٢ محول ثنائي، و ١٩٠ مقبس (فيش) ثنائي.

على صعيد ذي صلة،  ضبطت الفرق التفتيشية للوزارة في محافظة رابغ  4 مضخات وقود مخالفة لوجود نقص عن الحد المسموح له، و٤٥ فلتر زيت مقلد لعلامة شركة “تويوتا”، و ساعات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة ، وعطورات مخالفة للآداب والقيم الإسلامية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وبيع السلع الغذائية والاستهلاكية، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وشددت الوزارة على أنها سوف تواصل الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات والمحال التجارية، والمصانع ، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع منتهية الصلاحية أو مقلدة أو مغشوشة.

وناشدت جموع المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً