رئيس مجلس الشورى يستقبل سفراء ورؤساء بعثات المملكة بالخارج

| غير مصنف | 25 ديسمبر, 2013

mansor-logo
استقبل رئيس مجلس الشورى، الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر المجلس في الرياض اليوم الأربعاء، وزير الدولة للشئون الخارجية، الدكتور نزار بن عبيد مدني وسفراء خادم الحرمين الشريفين ورؤساء بعثات المملكة في الخارج المشاركين في اجتماعهم السنوي الثالث الذي استضافته وزارة الخارجية على مدى ثمانية أيام.
وثمن رئيس المجلس في كلمة افتتح بها اللقاء الدعم الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للعمل الدبلوماسي الذي تقوم به وزارة الخارجية وحرصه على أن تؤدي ممثليات المملكة في الخارج دورها تجاه الوطن والمواطن على أكمل وجه، كما نوه بدعم القيادة الرشيدة للمجلس واهتمامها بإيجاد قنوات تواصل وثيقة بين المجلس والأجهزة الحكومية بشكل عام.
وأشاد الدكتور آل الشيخ بمبادرة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بتفعيل دور مجلس الشورى في دعم السياسة الخارجية للمملكة.
وأشار الدكتور الشيخ إلى أن المجلس سعى لتفعيل مبادرة سمو وزير الخارجية بتكوين لجنة خاصة برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري لدراسة تطوير آليات العمل في لجنة الشئون الخارجية في المجلس ليكون له دور فاعل في دعم السياسة الخارجية للمملكة، مؤكدًا حرص المجلس على التواصل مع جميع السفراء ورؤساء بعثات المملكة في الخارج.
ودعا السفراء ورؤساء البعثات إلى بذل مزيد من الجهد في توثيق علاقات التعاون والصداقة بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً