ندوة "مكة بلا مخالفين" توفر 250 ألف وظيفة للشباب

| غير مصنف | 25 ديسمبر, 2013

mansor-logo
عقدت في العاصمة المقدسة اليوم الأربعاء، ”ندوة مكة بلا مخالفين” بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة، الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وعدد من المسئولين في القطاعات الأمنية والمدنية وعدد من الشباب.
وأوضح الأمين العام لملتقى شباب منطقة مكة المكرمة الرابع، الدكتور خالد بن فهد الحارثي أن ندوة “مكة بلا مخالفين” تهدف إلى توعية الشباب وتعريفهم بالحملة التصحيحية لأوضاع المخالفين لأنظمة الإقامة وأهدافها وغاياتها وما تحقق منها، والمرجو منها معالجة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.
وأشار الحارثي إلى أن ملتقى الشباب الرابع يحرص على إشراك الشباب في مختلف القضايا والتفاعل معها، إنفاذًا لمبادئه وأهدافه ليكون شريكًا تنمويًا فاعلاً في بناء الإنسان والمكان، لافتًا إلى أن العديد من مخرجات فعاليات ملتقى الشباب خرجت إلى أرض الواقع وتم تطبيقها بما يعود بالنفع على الشباب ومجتمعهم.
وشهدت ندوة مكة بلا مخالفين مشاركة أمنية وشبابية، بدأها وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري الذي أشاد بما تحقق من نجاحات في إيجاد فرص عمل للشباب توفرت بعد فترة التصحيح التي انتهت غرة محرم الماضي ، بما يقدر بـ 250 ألف شاب سعودي، استفاد منها فئة الشباب في سد حاجة سوق العمل في الوظائف الشاغرة التي خلفتها الحملة التصحيحية.
من جهته لفت مدير فرع وزارة العمل في منطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري إلى أن الوظائف لا تزال متوافرة ، عادّا الحملة التصحيحية فرصة ذهبية للشباب لبدء الأعمال الحرة، لافتًا إلى أن وزارة العمل ستقوم بتحديد ساعات العمل للقطاع الأهلي، بجانب ما سيتم من وضع آلية لاحتضان الأعمال الحرة القائمة من الشباب.
 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً