"هيئة التعريف بالرسول" تُصدر موسوعة بالإنجليزية للتعريف بنبي الرحمة

| غير مصنف | 3 يناير, 2014

mansor-logo
صدر حديثًا عن الهيئة العالمية للتعريف بالرسول- صلى الله عليه وسلم- ونصرته، التابعة لرابطة العالم الإسلامية المرحلة الثانية من مشروعها العلمي (الموسوعة الميسرة في التعريف بنبي الرحمة) وترجمتها باللغة الإنجليزية:  (The Simplified Encyclopedia on Introducing The Prophet of Mercy).

 

 

وأعد الموسوعة فريق متخصص بتخطيط وإشراف كل من الدكتور عادل الشدي والدكتور أحمد المزيد والدكتور محمد الدويش، واستغرقت ثلاث سنوات، وانتظمت الموسوعة ثمانية فصول، الأول: رؤية عن قربA Closer Look at Muhammad’s Personality، والثاني: محمد صلى الله عليه وسلم الإنسانMuhammad’s The Human Being، والثالث: يوم في حياة محمد صلى الله عليه وسلم A Day in The Prophet’s Life، والرابع: أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم Muhammad’s Character.

 

أما الفصل الخامس: محمد صلى الله عليه وسلم والآخرونMuhammad and Others ، والسادس: محمد صلى الله عليه وسلم في السلم والحرب Muhammad in Peace and War، والسابع: ماذا غيَّر محمد صلى الله عليه وسلم في أمتهWhat did Muhammad change in his”  Ummah (nation”، والثامن: وصية الوداع “An Instruction Before Death”.

 

 

 وتميزت هذه الموسوعة بموثوقية محتواها وبسهولة صياغتها وحسن عرضها، وتضمنها إجابات واضحة حول التساؤلات المثارة عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- عند غير المسلمين، وتركيزها على القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية، فهي مصدر مهم وفي المتناول للجميع للوقوف على السيرة النبوية العطرة.

 

 

وأكد الأمين العام للهيئة، الدكتور عادل بن علي الشدي، أن هذا الإصدار يعقبه إصداران آخران للموسوعة باللغتين الفرنسية والإسبانية، مقدمًا شكره للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي، على دعمه واهتمامه بالهيئة وإصداراتها.

 

ومن جهته، أشار الأمين العام المساعد للهيئة الدكتورخالد بن عبد الرحمن الشايع، إلى أن هذا الإصدار أحد إسهامات الهيئة لتعريف غير المسلمين بالنبي – صلى الله عليه وسلم-، إضافة لكونه مصدرًا ميسرًا للسيرة النبوية لعموم قراء الإنجليزية من مسلمين أو غيرهم، مؤكدًا أن المجال متاح لمن أراد دعم هذا المشروع أو غيره من مشاريع الهيئة وتوفير إصدارتها للمستفيدين منها.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً