«فهمي» للخارج: مساعداتكم «ليست هِباتٍ».. وقرار مصر لن يخضع لأي ضغط

| غير مصنف | 18 أغسطس, 2013

mansor-logo

أكد نبيل فهمي، وزير الخارجية، أن القرار المصري لن يخضع لأي ضغط خارجي، بل هو نابع من داخل الإرادة المصرية، معلنًا أنه طالب الجهات الإدارية بمراجعة المساعدات التي تحصل عليها مصر من أجل معرفة أهميتها وجديتها، قائلًا: «الكرامة المصرية عالية ولن تهتز».

وأوضح «فهمي»، في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية، صباح الأحد: «منفتحون على المجتمع الدولي إلا أن القضية داخلية وسيادية، وعدد كبير من الدول الصديقة شهد أيضا أحداثا مماثلة»، رافضًا أي محاولة لتدويل المسألة المصرية.

وأوضح أن التهديد بوقف المساعدات من جانب بعض الدول «مرفوض»، مؤكدًا أنه طالب الجهات الإدارية بمراجعة المساعدات التي تحصل عليها مصر بجدية وبعدالة، ولأن الكرامة المصرية عالية ولن تهتز.

وأوضح أن المساعدات الدولية مشكورة لكنها ليست هبات دون هدف، مشيرًا إلى أنه «نشكر المساعدات الدولية وهدفها إرساء الاستقرار الإقليمي».

وشدد وزير الخارجية على أن الأمن القومي يحدده المصريون، وأن مصر ملك لشعبها من التيارات المختلفة سواء الإسلامي أو الليبرالي أو اليساري.

وأشار إلى أن نجاح خارطة الطريق يرتبط بمدى الالتزام بها، وأنه النجاح سيتأخر لو استمر العنف في الشارع، وأنه يجب إجراء المصالحة الوطنية بين الأطراف السياسية.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً