خلفان: شارون بنى خط بارليف في سنوات ودمره المصريون في ساعات

| غير مصنف | 12 يناير, 2014

mansor-logo
علَّق الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، على خبر إعلان وفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل أرييل شارون، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “ومن غباء شارون أنه بنى خط بارليف لسنوات ودمره الجنود المصريون في سويعات !!!”.

 

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيجاي أدرعي، إن شارون حارب العرب من أجل حرية الشعب اليهودي، موضحًا أنه قبل خوضه الحياة السياسية كان عسكريًا ومن قادة المظليين ومؤسس وحدة رقم 101 وقائد المنطقة الجنوبية في جيش إسرائيل”.

 

من جانبها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن وفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون “لحظة تاريخية” للشعب الفلسطيني، واصفة إياه بأنه “مجرم قاتل”.

 

وقالت الحركة في بيان مقتضب على لسان سامي أبو زهري الناطق باسمها عصر اليوم السبت: “وفاة شارون بعد 8 أعوام من الغيبوبة هي آية من آيات الله وعبرة لكل الطغاة”.

 

وأضاف أبو زهري: “شعبنا الفلسطيني يعيش لحظات تاريخية برحيل هذا المجرم الذي تلطخت يداه بدماء شعبنا وقياداته ونحن أكثر ثقة بنصر الله في ظل رحيل هؤلاء الطواغيت”.

 

يُذكر أن شارون كان مشرفا على عمليات اغتيال عدد من أبرز قادة وكوادر حركة حماس على رأسهم الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة وزعيمها الروحي في 22 مارس 2004.

 

وكانت إسرائيل أعلنت رسميا اليوم السبت، عن وفاة شارون عن عمر ناهز 85 عامًا بعد أن أمضى ثماني سنوات في غيبوبة عميقة إثر إصابته بجلطة دماغية مطلع يناير عام 2006.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً