"ديلي ميل": مسلم بين كل عشرة أطفال في بريطانيا

| غير مصنف | 12 يناير, 2014

mansor-logo
ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أنه من بين كل عشرة أطفال دون سن الرابعة يوجد طفل مسلم في إنجلترا وويلز، بحسب أحدث الإحصاءات، وأكدت الصحيفة أن هذه الأرقام تنبئ بتغيير في أعداد ممارسي العبادة بالبلاد في الجيل القادم؛ حيث إن عدد ممارسي الشعائر الإسلامية سيتجاوز قريبا نظيره المسيحي من الممارسين الفعليين في البلاد.

 

ورصدت الصحيفة ما أظهرته الإحصائيات من أنه في عام 2011 كان عدد الأطفال دون الرابعة يبلغ 3.5 مليون طفل بينهم 320 ألف مسلم، وأن تعداد المسلمين في العام نفسه بكل من انجلترا وويلز بلغ 1.6 مليون مسلم أو نسبة 3 % من السكان، ليبلغ تعداد المسلمين في بريطانيا كلها 2.7 مليون أو نسبة 84.8 % من السكان.

 

ونقلت الديلي ميل عن ديفيد كولمان، أستاذ علم السكان بجامعة أكسفورد القول “هذا الرقم مذهل بالتأكيد.. فقد شهدنا موجات كبرى من هجرة المسلمين لمدة طويلة”.

 

ونوهت الصحيفة البريطانية عن استمرار هجرة المسلمين من باكستان وبنجلاديش والهند، بالإضافة إلى القادمين من إفريقيا والشرق الأوسط، مشيرة إلى أن معدلات مواليد المسلمين من أصول باكستانية وبنغالية لا تزال مرتفعة إلى حد ما على الرغم من انخفاضها العام.

 

وأشارت إلى أن عدد مدارس المسلمين في بريطانيا بلغ 136 مدرسة منها 125 في القطاع الخاص، كما أن البلاد تحتوي على 1600 مسجد، كما أن أول مهرجان للطعام الحلال أقيم في سبتمبر الماضي، لافتة إلى امتلاك المسلمين للمحال التجارية، في الوقت الذي اختفت فيه الحانات والنوادي.

 

ونقلت الديلي ميل عن الشيخ إبراهيم موجرا، الأمين العام المساعد لمجلس مسلمي بريطانيا، القول “إن تنامي عدد صغار الأطفال المسلمين في بريطانيا إنما يعكس ثقة آبائهم في البلاد التي شجعتهم على تكوين عائلات” ودعا موجرا البريطانيين إلى عدم القلق جراء هذه الزيادة العددية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً