النيابة تأمر بحبس متهم وحجز آخر لمعاونتهما صفوت حجازى على الفرار

| غير مصنف | 22 أغسطس, 2013

mansor-logo

أمر المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، بحبس متهم (محام) لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وحجز متهم آخر (سائق) لمدة 24 ساعة لحين ورود تحريات إدارة البحث الجنائى، وذلك لاتهامهما بمعاونة صفوت حجازى على الهرب والفرار من الملاحقة القضائية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهمة تهريب متهم مطلوب للعدالة “صفوت حجازى”، وأقر المتهم الأول، ويعمل محاميا عن صفوت حجازى، بأنه كان ينتوى تهريبه من السلطات، وأنه عاونه على التوارى عن العدالة، مع علمه بأن حجازى مطلوب على ذمة عدد من القضايا المتهم فيها بالتحريض على العنف والقتل.

وقال المتهم الثانى، ويعمل سائقا لسيارة أجرة “تاكسى” إنه لم يكن يعلم بهوية من يصطحبهم باتجاه “سيوة” وظن أنهما أشخاص عاديون، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من التعرف على هوية صفوت حجازى. لأنه كان متنكرا ومتخفيا بعدما بدل وغير من هيئته وملامحه ومظهره بحلق لحيته وعمل لحية صغيرة أسفل ذقنه وصبغها وارتدى ملابس بدوية.

وأضاف أنهم مروا بحاجز تفتيش (كمين أمنى) ولم يتمكن خلاله أفراد الكمين بدورهم من التعرف على هوية صفوت حجازى، وأنه لدى مرورهم بـ(الكمين الأمنى الثانى) على الطريق، ولدى تفتيش السيارة التى كانوا يستقلونها، عثرت قوات الأمن على جواز سفر يحمل اسم صفوت حجازى وحينها تعرفوا عليه وقاموا بضبطه.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً