الأمير تشارلز: الجفاف مسؤول عن الحرب في سوريا

| غير مصنف | 30 أكتوبر, 2013

mansor-logo

قال ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز إن الجفاف وعدم الاعتناء بالأرض وسوء إدارة الموارد الطبيعية مسؤولية الحرب الدائرة في سوريا منذ نحو عامين وستة أشهر، وهي التصريحات التي قوبلت بالسخرية وذهب البعض إلى أنها تصلح لرواية.
ونقلت صيحفة ديلي ميل عن الأمير تشارلز قوله إن الحرب في سوريا” كانت ناجمة جزئيًا عن الجفاف وسوء ادارة الاقتصاد الريفي”، محملًا المشكلة نفسها مسؤولية الصراعات العالمية الأخرى الأخيرة.
وأضاف في الكلمة التي ألقاها الليلة الماضية أمام المنتدى الاقتصادي الاسلامي العالمي في لندن”نتصارع الآن مع كافة أنواع التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي لها جذور في مشكلة غير معترف بها، ما تسبب في اندلاع العديد من الصراعات حول العالم في الآونة الأخيرة، وساهم في نضوب احتياطيات رأس المال الطبيعي مثل المياه والتربة الصالحة للزراعة”.
وقال ولي العهد البريطاني: “إن استنزاف رأس المال الطبيعي ساهم بشكل كبير في التوتر الاجتماعي، والذي انفجر مخلفًا نتائج تبعث على اليأس كالتي نشهدها اليوم في مناطق مختلفة من العالم”.
وتابع: “نحن نواجه حاليًا تحديات ستحدد مسار حضارتنا، وليس أقلها الإدارة الحكيمة لكوكبنا في مواجهة التغير المناخي واستنزاف رأس المال الطبيعي وتزايد عدد سكان الأرض، ومن الواضح من القرآن الكريم ومن الكتاب المقدّس أيضًا أن الإنسانية لديها مسؤولية مقدسة للإشراف على الأرض”.
ووصف النائب عن حزب العمال البريطاني المعارض، بول فلين، عضو اللجنة البرلمانية للإدارة العامة تعليقات الأمير تشارلز حول الحرب في سوريا بأنها “غريبة وفكرة جديدة تصلح لرواية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً