أمريكا تتفاوض مع قراصنة نيجيريين لإطلاق سراح بحاريها المختطفين

| غير مصنف | 1 نوفمبر, 2013

mansor-logo

تتفاوض شركة “إيديسون كويست أوف شور” الأمريكية مع قراصنة اختطفوا بحارين أمريكيين من على متن سفينة تابعة لها قبالة السواحل النيجيرية منذ أكثر من أسبوع، بهدف دفع فدية للخاطفين وإطلاق سراح البحارين.

وأفادت مصادر صحفية نيجيرية اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة لا تنوي التدخل العسكري لإنقاذ البحارين وأنها تفضل مسار المفاوضات لكن بطريقة غير مباشرة للحفاظ على أرواح البحارين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وطالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الحكومة النيجيرية بالعمل على الحفاظ أروح البحارين الأمريكيين واللذين أختطفهما القراصنة أمام سواحل ولاية “بايلسا” بجنوب نيجيريا من على متن السفينة “سي ريتريفر” بعد مهاجمتها، حيث قالت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف -في تصريح نشرته وسائل إعلام نيجيرية- إن الرئيس أعرب عن صدمته من نبأ اختطاف البحارين الأمريكيين وطالب نيجيريا بالعمل على الحفاظ على أروحهما.

يشار إلى أن السفارة الأمريكية بنيجيريا قد أعطت الحكومة النيجيرية منذ أسابيع إنذارًا مدته ثلاثة أشهر لتحسين الأوضاع الأمنية في الموانئ وإلا سيقوم الجانب الأمريكي بوقف إبحار السفن الأمريكية في المياه النيجيرية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً