"التصنيع الوطنية" تنفذ مشروعا فى جازان بتكلفة 500 مليون دولار

| غير مصنف | 1 نوفمبر, 2013

mansor-logo

تعتزم شركة التصنيع الوطنية ،رابع أكبر شركة بتروكيماويات في السعودية من حيث رأس المال، تنفيذ مشروع لرفع كفاءة الإنتاج في مدينة جازان ، بتكلفة 500 مليون دولار .
وتنفذ المشروع شركة كريستال (المملوكة بنسبة 66% من “التصنيع”) ، ومن المقرر أن ينتهي في النصف الثاني من 2014، إذ أن تمويل المشروع متوفر بالكامل.
ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن نائب رئيس المالية في الشركة ،فايز الأسمري، قوله إن الشركة لا تنوي إصدار صكوك في المرحلة الحالية وحتى نهاية 2013.
وتراجعت أرباح شركة التصنيع، بنسبة 42% إلى 884.9 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2013، مقابل 1521.8 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2012.
وأكد الأسمري أن الوضع المالي للشركة جيد بدليل حصولها مؤخرا على تمويل بقيمة 4 مليارات ريال من البنوك المحلية. وقال : إن قروض الشركة في قوائمها الموحدة بإضافة شركاتها التابعة، بحدود 17 مليار ريال (4.53 مليار دولار) تشمل مشاريع “التصنيع” كاملة بينما نسبة “التصنيع” بمفردها أقل من هذا الرقم.
وأضاف أن الالتزامات على “التصنيع” حاليا بحدود 5 إلى 6 مليارات ريال، هي 4 مليارات التي تم اقتراضها مؤخرا، إضافة إلى مليار ريال متبقية من صكوك تم إصدارها في 2012 تسدد على 7 سنوات.
وذكر أن التمويل الذى حصلت عليه الشركة، سيتم توجيه ملياري ريال منه لإعادة تمويل قروض سابقة للشركة، وملياري ريال لتمويل مشروعات مستقبلية لم يفصح عنها ، منوها بأن تمويل مشاريع الشركة عادة ما يكون 70% من البنوك، و30% تمويل ذاتي من التوزيعات النقدية للشركات التابعة.
ويبلغ رأسمال “التصنيع” 6.67 مليار ريال، و تستثمر في العديد من المجالات الصناعية وبشكل خاص في قطاع البتروكيماويات من خلال شركة التصنيع الوطنية (البولي بروبلين)، وشركة التصنيع والصحراء للأوليفينات، وشركة كريستل (ثاني أكسيد التيتانيوم).

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً