"الأسوشيتد برس": الرجال السعوديون يخاطرون من أجل مساعدة النساء لكسر حظر القيادة

| غير مصنف | 1 نوفمبر, 2013

mansor-logo

اعتبرت وكالة “الأسوشيتد برس” الأمريكية أن هناك عددا متزايدا من الرجال السعوديين يساعدون بهدوء في توجيه حملة القيادة – التي دشنها موخرا عدد من الناشطات، للسماح للسيدات السعوديات بقيادة السيارة ، مشيرة إلى أن بعضا من هؤلاء الرجال يخاطرون بوظائفهم، وتحمل الإدانات الاجتماعية في المملكة صاحبة الطبيعة المحافظة.
وأضافت الوكالة أن بعض هؤلاء الرجال تم استجوابهم بالفعل من قبل السلطات المحلية، فيما اعتقلت وزارة الداخلية أحدهم، مشيرة إلى أن الرجال لعبوا دورًا رئيسًا في مساعدة زوجاتهم وشقيقاتهم في التمتع بقيادة السيارة ومساندتهن فيما يرون أنه حق أساسي لهن.
ولفتت إلى أن هذا الدور سجلته مقاطع الفيديو والصور التي بثتها الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أوضحت الكثير منها الدور الفعال الذي قام به الرجال حيث يساعد رجل زوجته وابن لأمه ، مشيرة إلى أن بعض الرجال قاموا بعمل أحزمة واقية مكونة من سيارتين أو ثلاث حول السيارة التي تقودها سيدة خلال فترة الاحتجاجات وذلك؛ خوفا من تعرضهن للتحرش الذي هدد به بعض المعارضين لقيادة المرأة .
ونقلت الوكالة عن عبد الله البيلاسي (23 عاما) من الرياض ويدرس بكلية الهندسة قوله : هناك مشكلة فى الثقافة العربية العربية باتجاه المرأة واننا ضدها ، وأن الغرب هو الذي يقف بجانبها ” .
وأشار إلى أنه قام بمساندة الحملة بشكل جزئي بعد أن سئم من سماع ان الرجال السعوديين والاسلام ضد قيادة المرأة ، معتبرا أن القيادة حق أساسي للمرأة ولا يعرف لماذا يقولون إن المجتمع يعارض قيادة المرأة للسيارة .

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً