خان سعيد زعيما لطالبان باكستان خلفا لمحسود

| غير مصنف | 2 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أكدت مصادر أمنية باكستانية أن حركة طالبان باكستان اختارت القيادي الثاني فيها خان سعيد ليخلف زعيمها حكيم الله محسود الذي قتل في غارة أمريكية الجمعة.

وكان مسؤولون أمنيون في باكستان أعلنوا أن حكيم الله محسود وثلاثة آخرين قتلوا أمس في معقل طالبان في ميران شاه في شمال غرب البلاد.

ونصب محسود زعيما لحركة طالبان باكستان في عام 2009. وقتل الزعيمان السابقان في هجمات بصواريخ أطلقتها طيارات أمريكية دون طيار أيضا.

وترددت أنباء أكثر من مرة عن مقتل محسود – الذي رصدت الولايات المتحدة مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار للقبض عليه – غير أن قائدا كبيرا في طالبان باكستان أكد مقتله هذه المرة.

يشار إلى أن الحكومة الباكستانية الجديدة كانت قد تعهدت بالسعي لوقف العنف في البلاد من خلال محادثات السلام مع طالبان وجاء تعليقها على الغارة غاضبا.وفقا لشبكة” سكاي نيوز”.

وقال شاه فرمان المتحدث باسم الحكومة في إقليم خيبر بختون خوافي الشمال الغربي “إنها محاولة من جانب الولايات المتحدة لتخريب محادثات السلام.”

وتابع أن المجالس التشريعية الإقليمية ستصدر قرارا الاثنين بقطع خطوط إمدادات حلف شمال الأطلسي إلى أفغانستان والتي تمر عبر الأراضي الباكستانية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً