مستشارة أسرية: سعوديون يطلبون مبالغ مالية من زوجاتهن مقابل الطلاق

| غير مصنف | 4 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أكدت المستشارة التربوية والأسريةالدكتورة نادية نصير ارتفاع نسبة الخلع في السعودية لتصل إلى 40 % ، مشيرة إلى أن بعض الأسر ترفضه باعتباره فضيحة خاصة إذا كان بين الأقارب.

وقالت نصير ، في مداخلة هاتفية من جدة مع فضائية “الآن” ، إن المرأة تطلب الطلاق من الزوج في البداية وفي حال استحالة الحصول على الطلاق فتلجأ إلى الخلع؛ لأنها تكون متضررة جدًا ولأن الزوج يكون رافضًا أن يطلقها بطريقة سلسة وقد يكون السبب أنه لا يعمل أو بسبب تعنيفها أو ضربها .

ورداً على سؤال عن أن بعض الأزواج يطلبون بعض المبالغ من زواجاتهن مقابل الطلاق ؛ ردت بأن هناك الكثير من هؤلاء الرجال “بيقول إنه يبغى أن يسترد جزءًا من أمواله التي دفعها مهرًا لها أو يبغى مبلغ من المال باعتبار أن أسرتها ميسورة الحال مستغلاً ذلك”.

وعن الوسائل التي تسعى لها وزارة الشؤون الاجتماعية لحل المشاكل الأسرية وبالتالي تقليص نسبة الطلاق قالت نصير: “وزارة الشؤون الاجتماعية تحاول قدر المستطاع أن توفق بين الزوجين قبل أن يحدث الطلاق وقبل أن تلجأ المرأة للخلع بقدر المستطاع؛ لكن المشكلة أن هناك من لا يلجأون للمراكز الأسرية التي بدورها تعمل على الصلح بينهم أو تجد لهم حلاً بعيدًا عن الطلاق”.

شاهد الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v***VLLU3cxYjs8

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً