لافروف : إيران يجب أن تشارك في مؤتمر "جنيف-2"

| غير مصنف | 5 نوفمبر, 2013

mansor-logo

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن إيران يجب أن تشارك في المرحلة الأولى من مؤتمر “جنيف-2″ حول سورية، متعجبًا من مطلب الائتلاف الوطني السوري استبعاد طهران من حضور المؤتمر.

وأضاف لافروف في مؤتمر صحافي عقده عقب ختام اللقاء مع نظيره النيوزيلاندي، موري ماكولي، في موسكو اليوم الثلاثاء: “إن إيران يجب أن تشارك في المرحلة الأولى من مؤتمر جنيف-2″. بحسب وكالة الأنباء الأمريكية “يو بي آي” نقلاً عن وسائل إعلام روسي .

وأعرب لافروف عن استغرابه من مطلب الائتلاف الوطني السوري استبعاد إيران من حضور المؤتمر، وقال إن رئيسه، ـ أحمد الجربا ـ قدّم في السابق مطالب أخرى كشروط لموافقة الائتلاف على حضور المؤتمر، ومنها تحديد موعد لرحيل الرئيس السوري، بشار الأسد، وتكثيف عمليات تسليح المعارضة، وهي مطالب وصفها لافروف بالغريبة، باعتبار أنها تخالف بيان جنيف الذي صدر عن مؤتمر السلام الأول الذي عقد في جنيف في يونيو من العام الماضي.

واعتبر لافروف أن الائتلاف الوطني السوري بات معرضًا للتهميش، بينما ينتقل النفوذ إلى أطراف أخرى من معارضي الأسد، وقال إن “الائتلاف الوطني الذي لم يكن يتمتع بالدعم حتى لدى تأسيسه، بات معرضًا للتهميش بشكل متزايد”.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً