الكويت: 5268 من البدون عدَّلوا أوضاعهم وأغلبهم سعوديون‎

| غير مصنف | 5 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد من تم تعديل أوضاعهم منذ إنشاء الجهاز حتى نهاية أكتوبر 2013 إلى 5268 فردًا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب قوله: “إنه تم تعديل أوضاع 3929 فردًا إلى الجنسية السعودية و608 أفراد إلى الجنسية السورية و433 إلى الجنسية العراقية و45 إلى الجنسية الأردنية و40 إلى الجنسية الإيرانية إضافة إلى 213 فردًا تم تعديل أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.

وأشار الوهيب إلى أن تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية يتمان بناءً على جواز سفر صحيح وبعد أن يقوم الجهاز المركزي بالتثبت من صحة الوثائق المقدمة، موضحًا أن آلية تعديل الأوضاع هذه تتم بالتعاون بين الجهاز المركزي وإدارة مباحث الهجرة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ودعا الراغبين في تعديل أوضاعهم إلى مراجعة مكتب الجهاز المركزي في إدارة هجرة محافظة مبارك الكبير لتسوية إقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الإقامة السارية في الكويت.

وأوضح أن من الامتيازات التي يقدمها الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية ممن يتم تعديل أوضاعهم الحصول على إقامة فورية مجانية لجميع أفراد الأسرة لمدة 5 سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد إلى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً