الهنديات يلجأن لـ" تأجير أرحامهن" بحثا عن المال

| غير مصنف | 6 نوفمبر, 2013

mansor-logo

نشر موقع “سي.ان.ان” تقريرا مفصلا عن تأجير الأرحام في الهند، معتبرا هذه الظاهرة تمثل سوقًا مزدهرًا، بفضل انخفاض تكلفة إجرائه والتي لا تزيد عن الـ8 آلاف دولار، في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وحقيقة أن الهند هي واحدة من البلدان القليلة في العالم التي تسمح بتأجير الأرحام.

ونقل الموقع عن” مانجولا” 30 عاما وهي أم هندية بديلة قامت بتأجير رحمها لعائلة ثرية : “هذا يجني الكثير من المال لنا”. مشيرة إلى أن هذه هي المرة الثانية، التي تؤجر فيها رحمها لإنجاب طفلين بسبب حاجتها إلى المال، فضلًا عن أنها أم لصبي، وابنتان.

وقالت مانجولا “في المرة الأولى التي حملت فيها، قمت بتأسيس منزل لعائلتي، وفي المرة الثانية، سأصرف المال على تعليم ابنتي وتزويجهما”.

ويصف النقاد عيادات تأجير الأرحام في الهند بمراكز صناعة الأطفال. وقالت الناشطة في مجال حقوق المرأة ومدير مركز الأبحاث الاجتماعية في نيودلهي “رانجانا كوماري” إن الأمر “يعتبر بمثابة استغلال مادي للأمهات البديلات”. ومن جهةأخرى عبرت الأمهات البديلات عن أن السكان المحليين ينظرون إليهن بدونية، وقالت إحداهن إن “الناس في القرية يعتقدون أن هذا الأمر قذر. ولكن بالنسبة إلينا هذا أمر جيد.”

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً