"كير" : إعلان "المنتقبة والجندي الأمريكي" علامة على قبول المسلمين ثقافيًا

| غير مصنف | 6 نوفمبر, 2013

mansor-logo

قالت متحدثة باسم مجلس العلاقات الأمريكية- الإسلامية “كير” لصحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية إن المادة الدعائية التي يظهر فيها جندي أمريكي يحتضن امرأة مسلمة منتقبة، لا تحمل معنى سلبيًا وإنما تدل على أن المسلمين مقبولون ثقافيًا.
وفي تصريحات المتحدثة للصحيفة الأمريكية والتي ترجمتها “عاجل” قالت إن رؤية المسلمين في إعلان لمنتج لا يمس الدين أو لا يحمل إهانة هو علامة على أن المسلمين مقبولون كقاعدة ثقافية…ووصفت الصحيفة تلك التصريحات بالـ “إيجابية” وسط ردود الفعل المتضاربة حول المادة الإعلانية.
ويظهر في المادة الدعائية التابعة لإعلان دواء الشخير، جندي أمريكي يحتضن امرأة مسلمة منتقبة، ما أثار ضجة وعاصفة من التعليقات بين مؤيدين ومعارضين على مواقع التواصل الاجتماعي.
من جهتها ذكرت شركة المنتج الدوائي إن المادة الدعائية استهدفت التركيز على أن المنتج ينقذ الأزواج، إذا عانى أحدهم من ارتفاع صوت الآخر أثناء النوم، لا سيّما أن المرأة التي ظهرت في المادة الإعلانية كانت ترتدي خاتم زواج.
ونجح الإعلان في جذب اهتمام الناس في صن ست بوليفارد في لوس أنجلوس، والذي قامت فيه ليكسي بانتيرا بدور المنتقبة، وأعربت عن سعادتها بالمشاركة فيه، مشيرةً إلى أنها نشأت في أسرة متنوعة الثقافات، حيث إن والدها إيراني ووالدتها أجنبية.
يُشار إلى أن الإعلان ينتشر في عدة مدن بالولايات المتحدة، اهمها ساندييجة، وهوستون، وسالت ليك سيتي، ونيويورك.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً