اتهام بريطاني بدفع 40 مليون جنيه إسترليني رشاوى لشركة بحرينية

| غير مصنف | 6 نوفمبر, 2013

mansor-logo

اتهم الادعاء البريطاني رجل الأعمال فيكتور دحدلة المقيم في لندن بدفع مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني بشكل غير قانوني للرئيس السابق لشركة ألومنيوم بحرينية لضمان الحصول على عقود تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار لشركات من بينها شركة الكوا الأمريكية.
وقال المدعي فيليب شيرز لهيئة المحلفين إن هيئة الدفاع عن دحدلة الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والكندية تزعم أن هذه الأموال دفعت في إطار نظام “الكفالة” المطبق في البحرين، لكنه أكد أن هذه قضية فساد على نطاق واسع جدا، نظرا للفائدة التي عادت على دحدلة جراء دفع هذه الرشى.
وقالت وكالة رويترز للأنباء إن رجل الأعمال متهم بجني مئات الملايين من الدولارات من خلال عمله كوسيط بين رئيس ألومنيوم البحرين (ألبا) آنذاك وعدد من الشركات الموردة من بينها الكوا الأمريكية التي لم توجه لها أي اتهامات في القضية.
كما ذكر الادعاء أن بروس هول الأسترالي الجنسية الذي كان مديرا تنفيذيا لألبا من عام 2001 إلى عام 2005 حصل على نحو ثلاثة ملايين جنيه إسترليني.
وكشف الادعاء أن هول اعترف بتهمة التآمر الموجهة له، وأقر باشتراكه في مؤامرة إجرامية وأنه سيكون أول شاهد يستدعيه الادعاء في القضية.
ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة حتى أواخر شهر يناير وسيشهد فيها شخصيات كبيرة في البحرين من بينها الرئيس الحالي لألبا.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً