صحة الرياض تمنح ثلاثة مستشفيات جائزة التميز في تحسين الأداء

| غير مصنف | 6 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أشاد الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض بالمشاركة الفعالة من قبل العاملين بالمجال الطبي من الأطباء وهيئة التمريض ومن الأخصائيين والفنيين ضمن فعاليات “يوم الجودة” الذي يهتم بتطوير جودة الخدمات الطبية وتحسين أدائها بشكل يرضي المرضى.
واعرب الدكتور عدنان عن فخره بحماسة المشاركين في مسابقة برامج تحسين الجودة والمنافسة الشريفة على تقديم أفضل هذه البرامج والتي تنعكس على تحسن الأداء ورفع مستوى الخدمة والوصول إلى خدمة مميزة وجودة عالية بما يرضي القيادة الرشيدة ويخدم أهدافها الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.
وأوضح مدير عام الشئون الصحية بالرياض أن لجنة من أهل الاختصاص والجودة الطبية قامت باستعراض 67 برنامج شارك في المسابقة، وقامت اللجنة باختيار أفضل 10 برامج على اساس منهجي وعلمي وفق آليات وسياسات محددة ، ومُنحت الثلاث برامج الأولى التي تفوقت جوائز تقديرية لتشجيع التنافس في العام المقبل.
واعرب الدكتور عدنان عن أمله في استمرار تلك البرامج طوال العام لخدمة المرضى في المستشفيات ، مشيرا إلى تنوع البرامج المقدمة والتي تشمل برنامج للطوارئ وآخر للالتهابات في العناية المركزة وكيفية القضاء عليها ومتابعتها ، كما يوجد برامج لكيفية متابعة المرضى في العيادات ، وبرامج أخرى متعلقة بالاجهزة وغيرها من البرامج التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.
وحول مشاركة القطاع الخاص في برامج الجودة قال د.عدنان إن القطاع الخاص يبذل جهود كبيرة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية وهو يدخل ضمن برامج الجودة والاعتماد وهناك من مستشفيات القطاع الخاص لديها اعتمادات عالمية ، لكن تركيز البرنامج الاكبر ينصب على مستشفيات القطاع الحكومي داخل الرياض وخارجها .
وطالب الدكتور عدنان إدارة الجودة وإدارة المستشفيات في إدارة الشئون الصحية باعتماد العشرة برامج المتفوقة في يوم الجودة هذا العام وتعميمها على المستشفيات الحكومية لتحسين الاد — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً