المسلمون يدعمون اقتصاد بريطانيا بـ 31 مليار جنيه إسترليني

| غير مصنف | 6 نوفمبر, 2013

mansor-logo

كشف تقرير حديث أن قيمة مساهمة المسلمين في الاقتصاد البريطاني تتجاوز 31 مليار جنيه إسترليني، موضحا أن هناك 10 آلاف مليونير مسلم في بريطانيا من إجمالي 2.72 مليون مسلم يعيشون هناك.
وطبقًا لما أفادت به صحيفة “إيكونوميك تايمز” الهندية في تقرير ترجمته “عاجل”، فإن القوة الشرائية للمسلمين في بريطانيا تصل إلى 20.5 مليار جنيه إسترليني.
كما ورد بالتقرير الذي أعده المجلس الإسلامي في بريطانيا “MCB” أن مساهمة المسلمين في الاقتصاد البريطاني لا تقتصر على إثرائه وتعزيز رخائه فقط، وإنما تمتد لإثراء المجتمع البريطاني ثقافيًا.
وأوضح التقرير أن الأصول السائلة للمسلمين الأثرياء في بريطانيا تتجاوز قيمتها 3.6 مليار جنيه إسترليني، خاصةً أن أكثر من 12 مسلمًا أدرجتهم صحيفة “صانداي تايمز” البريطانية ضمن قائمة أغنى الأثرياء في المملكة المتحدة لعام 2013.
وفي لندن وحدها، هناك أكثر من 13 ألف مسلم يملكون شركات تجارية توفر حوالي 70 ألف فرصة عمل.
ويلقي التقرير بالضوء على تنامي مساهمة المسلمين في المملكة المتحدةبمن اسبة المنتدى العالمي الاقتصادي الإسلامي “WIEF” التاسع الذي يعقد في لندن هذا الأسبوع.
كان ديفيد كاميرون (رئيس الوزراء البريطاني) أعلن نهاية الشهر الماضي عن خطط لإصدار أول مؤشر إسلامي في العالم ببورصة لندن للأوراق المالية إلى جانب خطط الحكومة لجعل لندن مدينة رائدة على مستوى العالم في التمويل الإسلامي، حيث قال “كاميرون” إن التمويل الإسلامي ينمو بنسبة 50% أسرع من معدل نمو القطاع المصرفي التقليدي وأن قيمة الاستثمارات الإسلامية يتوقع أن تسجل 1.3 تريليون جنيه إسترليني بحلول 2014.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً