سياسي مصري: كيري لم يتوقع "الوجه الآخر" للسعودية

| غير مصنف | 7 نوفمبر, 2013

mansor-logo

قال سياسي مصري إن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري لم يتوقع ما أسماه “الوجه الآخر” للسعودية ، وذلك خلال زيارته أخيرًا للرياض، مشيرا إلى أن كيري لم تكن لديه أجوبة على الكثير من الأسئلة فلجأ للبلطجة.
وأكد المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفي، أن كلمة وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، خلال لقائه مع كيري، كانت منطقية ومشرفة عندما قال: “إن العلاقات الحقيقية بين الأصدقاء لا تقوم على المجاملة، بل ترتكز على المصارحة والمكاشفة وطرح وجهات النظر بكل شفافية”، أما كلمة كيري فكانت غير مهذبة وتحمل في طياتها أسلوب التهديد والقرصنة.
ولفت إلى أن الفيصل كانت كلمته قوية وواضحة عندما ألقى باللوم على مجلس الأمن؛ بسبب تناوله الحلول الوسط في حل مشكلات الشرق الأوسط والتي على رأسها إهمال المشكلة الفلسطينية منذ اكثر من 60 عاما، وكذلك التدخل الإيراني في سوريا، وامتلاك إسرائيل مفاعلا نوويا يهدد المنطقة بأثرها.
ورأى “زايد” أن كيري لم تكن لديه أجوبة ولم يتوقع الوجه الآخر للسعودية وهو ما جعله يقول وقفنا بجانب الكويت إبان الغزو العراقي لها، وأنه لولا الولايات المتحدة لما تدفق النفط الخليجي للعالم، وكذلك دورهم في محاربة الإرهاب في الشرق الأوسط.
واستنكر حديث كيري عن وقوفه مع السعودية للعمل على استقرار مصر، مشيرا إلى أن ذلك تسول مفضوح، فالأمريكان هم من وقفوا بجانب الإخوان ضد الثورة وحاولوا إجهاضها وتدمير الجيش.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً