بالفيديو.. الظواهري : "جبهة النصرة" تمثّل "القاعدة" فى سوريا

| غير مصنف | 8 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أعلن زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، إلغاء “دولة العراق والشام الإسلامية” في سوريا، واستمرار العمل بـ”دولة العراق الإسلامية”، مشيرًا إلى أن “جبهة النصرة” تمثل تنظيم القاعدة في سوريا.

وقال الظواهري في تسجيل صوتي بُث اليوم الجمعة، “تُلغى ‘دولة العراق والشام الإسلامية’ (داعش) ويستمر العمل باسم (دولة العراق الإسلامية)”. وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الأمريكية “يو بي آي”.

وأشار خلال الفيديو الذي بثته فضائية الجزيرة إلى أن “الشيخ أبو بكر البغدادي الحسين، أخطأ بإعلان دولة العراق والشام الإسلامية من دون أن يستأمرنا ويستيشرنا، بل ومن دون إخطارنا”، مضيفًا أن “الشيخ أبو محمد الجولاني أخطأ بإعلانه رفض دولة العراق والشام الإسلامية وإظهار علاقته بالقاعدة، من دون أن يستأمرنا ويستشيرنا، بل ومن دون إخطارنا”.

وأعلن الظواهري أن من يمثل تنظيم القاعدة في سوريا، هي “جبهة النصرة” بقيادة أبو محمد الجولاني، مشيرًا إلى أن الجولاني “يبقى أميرًا على الجبهة لعام كامل من تاريخ هذه التوجيهات”.

وقال إن أبو بكر البغدادي هو فقط أمير “الدولة الإسلامية في العراق”، مؤكدًا أنه يبقى أميرًا عليها عامًا كاملًا، ثم يقدّم تقريرًا إلى قيادة تنظيم القاعدة عن أدائه، ليُصار في ما بعد إلى تجديد الإمارة له، أو اختيار أمير آخر.

وأضاف أن “‘دولة العراق الإسلامية’ عليها إمداد ‘جبهة النصرة’ بالسلاح والمال والرجال على قدر مستطاعها في حال احتاجت ذلك”، مشيرًا إلى أن “‘جبهة النصرة’ عليها، من جهتها، إمداد ‘دولة العراق الإسلامية’ بالمال والسلاح والرجال والمأوى على قدر مستطاعها، في حال احتاجت ذلك”.

شاهد الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v***TQ2D_SSDPvw

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً