مبتعثات سعوديات تقدن السيارات في الولايات المتحدة

| غير مصنف | 9 نوفمبر, 2013

mansor-logo

نشر موقع “كنساس سيتي ستار” تقريرًا ذكر فيه أن السعوديات المبتعثات تقدن السيارات بحرية في الولايات المتحدة، أن الكثير منهم حصلن على رخص قيادة من ولاية ميزوري الأمريكية.
وورد بتقرير الذي ترجمه “عاجل” أن مبتعثة سعودية تُدعى شروق البرج (25 عامًا) تدرس الشئون العامة في جامعة بارك للحصول درجة الماجيستير، حصلت مؤخرًا على رخصة قيادة من ولاية ميزوري، وتقود السيارة حاليًا بكل حرية، بالرغم من الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارات في بلدها الأم.
ونقلت الصحيفة عن “البرج” وزميلاتها إنهن تفاجئن من اهتمام الأمريكيين في مدينة كانساس بموضوع قيادة المرأة السعودية للسيارة في المملكة.
فيما لفتت سماء القزاز (21 عامًا) الطالبة الجامعية، إلى أنها تقود سيارة حاليًا في كنساس سيتي طراز تويوتا ” Toyota RAV4 “، وقالت إنها لا تجد غضاضة في منع السعودية للمرأة من قيادة السيارات.
وأوضحت “القزاز” أنه لا يمكن تطبيق القواعد السارية في الولايات المتحدة على المجتمع السعودي، لاختلاف ثقافات البلدين، مضيفةّ أنه أمر صحي أن تكون الناس مختلفة.
من جهة أخرى، أشارت نجلاء الخليفة (29 عامًا) المتخرجة من جامعة بارك، إلى أنها كانت من الضروري أن تمارس قيادة السيارات في كنساس سيتي، وأنها قبل ذلك أمضت ثلاث سنوات في جامعة ويسكونسن لا كروس دون التفكير في القيادة لاعتمادها آنذاك على وسائل النقل العام التي كانت توفر لها الراحة والأمان.
يُشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد قال خلال زيارته الأخيرة للمملكة، إن أمر السماح للمرأة بقيادة السيارة يعود للسعودية، مشيرًا إلى أنه بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية تطالب دائمًا بتطبيق فكرة المساواة للجميع، إلا أن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة يعود للمملكة وهي الوحيدة التي تقرر التوقيت المناسب والمتوافق مع بنيتها الاجتماعية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً