جنود بريطانيون بكينيا لإنقاذ وحيد القرن من "شباب المجاهدين"

| غير مصنف | 10 نوفمبر, 2013

mansor-logo

نشرت بريطانيا جنوداً من قوات النخبة لمساعدة القوات التي تقاتل “حركة شباب المجاهدين” الصومالية على الخطوط الأمامية في كينيا لمنعها من استهداف الفيلة ووحيد القرن التي تتاجر فيها الحركة لتمويل عملياتها.
وأوضحت صحيفة “صنداي اكسبريس” البريطانية أن جنوداً بريطانيين من مغاوير فوج المظليين والكتيبة الثالثة سيقدمون الدعم لقوات حرس الأحراش وحماية الحياة البرية الكينية العاملة على منع تجارة العاج الأسود.
وأضافت أن حركة شباب المجاهدين الصومالية المرتبطة بتنظيم “القاعدة” تموّل نشاطاتها “الإرهابية” من خلال بيع عاج الفيلة وقرون حيوانات الكركدن في السوق السوداء الذي يُعتقد أنه يدّر عليها ما يصل إلى 400 ألف جنيه استرليني كل شهر.
وأشارت الصحيفة إلى أن “هذه العوائد تسمح لحركة الشباب بدفع راتب مقداره 75 جنيهاً استرلينياً في الأسبوع لكل واحد من مقاتليها الجهاديين للقيام بعمليات على غرار الهجوم على مركز التسوق “ويستجيت” في العاصمة الكينية نيروبي الذي أودى بحياة 67 شخصاً.
وأشارت الصحيفة إلى أن الصيد غير المشروع لحيوانات وحيد القرن من أجل قرونها ارتفع بنسبة 3000% في السنوات الأخيرة، ويجري حالياً قتل واحد من هذه الحيوانات كل 11 ساعة من قبل الجماعات “الإرهابية” والعصابات الإجرامية”.
وأضافت أن جنوداً بريطانيين سيقومون في الأسابيع المقبلة بتدريب قوات حرس الأحراش وحماية الحياة البرية الكينية على طرق التصدي لمقاتلي حركة الشباب الذين يقتلون الفيلة ووحيد القرن.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً