جدة : ضبط 57 اثيوبياً وتشادياً في حي العزيزة بجدة بعد مشاجرة جماعية بينهم

| غير مصنف | 11 نوفمبر, 2013

mansor-logo

نشب خلاف جماعي مساء أمس الاحد بين مجموعة من المخالفين الاثيوبيين و آخرين من الجنسية التشادية بحي العزيزية بجدة ما أدى إلى إزعاج أهالي الحي وأيضاً نتج عن المشاجرة تحطيم زجاج سيارات بالموقع إثر تقاذف الحجارة بلغ عددها (14) سيارة.
جاء ذلك في بيان أصدرته شرطة جدة على لسان الناطق الرسمي لها الملازم أول نواف البوق أوضحَ فيه أنه وفي وقتٍ متأخر من مساء يوم الأحد 7/1/1435هـ تلقت غرفة عمليات الأمن بلاغ مفاده وجود تجمع لأشخاص من الجنسية الأثيوبية نشب بينهم خلاف جماعي مع آخرين من جنسية تشادية ما أدى إلى إزعاج أهالي الحي وأيضاً نتج عن المشاجرة تحطيم زجاج سيارات بالموقع إثر تقاذف الحجارة بلغ عددها (14) سيارة وأيضاً بعض الملاحظات ما أدى إلى تدخل بعض المواطنين في الموقع وجميع الأشخاص من الجنسيتين المذكورة هم من مخالفي نظام الإقامة.
وأضاف البوق أنه و على الفور تم توجيه دوريات الموقع وجرى تعزيزها بدوريات مساندة وتمت السيطرة على الوضع وضبط الأشخاص وعددهم (57) شخص و إتخاذ الإجراء معهم بإحالتهم لمركز شرطة الشمالية والتي تولت إحالتهم لجهة الإختصاص بهيئة التحقيق والإدعاء العام
وأكد الناطق الإعلامي أنه ولله الحمد لم تكن هنالك إصابات تذكر . موضحاً أن الحملات الأمنية تسيّر وفق خطط وأستراتيجيات ومواعيد ومواقع تحددها التحريات المسبقة وأن عملية إختلاق مشاكل مع المخالفين أمر غير صحي ، كما أن التدخل في عمليات الضبط والمطاردة والتفتيش أمر مرفوض لأن تلك الصلاحية مخوّل بها رجال الضبط الجنائي حسب ما نصت عليه المادة بنظام الإجراءات الجزائية .
وعن دور المواطن قال الناطق الإعلامي المواطن عوّدنا على تعامله الراقي وأحترامه للأنظمة والتعليمات ويقتصر دوره في عملية تمرير المعلومة والإبلاغ عن أي حالة ، كما أن الدور الفاعل يكمن في عدم إيواء العمالة المخالفة أو التستر عليهم أو تشغيلهم وذلك الدور كافي عند القيام به كما يجب
واختتم البوق بيانه بأن الحملات مستمرة وفق خطط وفت — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً