نائب أمريكي: طهران تكذب والتلويح بضربة عسكرية ضرورة ملحة

| غير مصنف | 11 نوفمبر, 2013

mansor-logo

قال عضو بلجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي إن العقوبات والتلويح بالضربة العسكرية هما ما سيجبر إيران على الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الغرب، مضيفا أن الكونجرس لن ينتظر الجولة الجديدة من المفاوضات قبل إقرار المزيد من العقوبات على طهران الذي اتهمها بممارسة الكذب على المجتمع الدولي منذ عقود.
وقال ليندسي جراهام في مقابلة مع CNN إنه يعتزم تقديم مشاريع تتيح فرض المزيد من العقوبات على طهران، بعد أيام من الحديث عن قرب التوصل إلى اتفاق معها حول ملفها النووي، مضيفا: “نشعر بالقلق حيال النتائج النهائية (للمفاوضات) وليس حيال الصفقات الصغيرة.. لا يمكن الوثوق بالإيرانيين”.
وشدد جراهام على ضرورة أن يلتزم الرئيس الإيراني حسن روحاني بأربع قواعد أساسية من أجل تجنب فرض المزيد من العقوبات على بلاده، وتتمثل في وقف تخصيب اليورانيوم وتفكيك أجهزة الطرد المركزية ووقف مفاعلات إنتاج البلوتونيوم ووضع مراحل إنتاج المواد النووية الإيرانية كافة تحت الرقابة الدولية.
وانتقد جراهام ما اعتبرها “ثقة زائدة” من الإدارة الأمريكية بالتعهدات الإيرانية، معتقدا أن العالم سيندم بشدة في حال لم تنفذ إيران الخطوات التي تحدث عنها.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً