أمانة القصيم تزيل تعديات على أرض بحي المنار بمدينة بريدة

| غير مصنف | 11 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أزالت إدارة التعديات بأمانة منطقة القصيم أسوار حديثة نشأت على أرض تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع في الجزء الغربي من حي المنار على طريق السلام بمدينة بريدة ، و ذلك بعد إقامة أسوار على أرض بيضاء من دون امتلاك صكوك التملك الشرعية بالإضافة إلى انعدام تراخيص البناء من أمانة منطقة القصيم.
وكانت الأمانة قد طبقت أنظمة الإشعار و التبليغ للمخالف قبل القيام بأعمال الإزالة التي تمت بمشاركة الجهات الأمنية المختصة. و تم إزالة الأسوار بالكامل و ملحقاتها و رفع الأنقاض من الموقع.
وتعمل أمانة منطقة القصيم بشكل مكثف على رقابة الأراضي الحكومية من التعديات ، و إزالة التعديات التي تتم عليها ، كما تحذر الأمانة عموم المواطنين من التعامل مع المخططات العشوائية و الغير معتمدة و التي يتم تسويقها بشكل فردي ، و هو ما قد يوقع المشتري بمشاكل قانونية مستقبلاً.
و تكثف أمانة القصيم أعمالها بأكثر في هذا الاتجاه للسيطرة على هذا الأمر و ذلك عبر رصد رقابي مكثف للنشاط العقاري بالمدينة و إزالة جميع الوسائل التسويقية لأي مخطط عشوائي غير معتمد و تطبيق الأنظمة القانونية على القائمين عليه. و تدعمها جهات حكومية مهمة كشرطة المنطقة و فرع وزارة التجارة و الصناعة و بإشراف و متابعة من إمارة منطقة القصيم.
و كانت أمانة القصيم قد أعلنت في وقت سابق انتهائها من إزالة تعديات طرأت على أراضي حكومية بمواقع مختلفة بمدينة بريدة تجاوزت مساحتها الإجمالية أربعة ملايين متر مربع.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً