سوريا: "الجربا" يصفع المقداد أمام الهئية العامة للائتلاف

| غير مصنف | 11 نوفمبر, 2013

mansor-logo

طغت “الصفعة” التي وجهها رئيس الائتلاف السوري لقوى المعارضة والثورة أحمد عاصي الجربة لرئيس كتلة الجيش السوري الحر والناطق الرسمي باسمه لؤي المقداد، على نتائج اجتماعات الائتلاف الوطني في مدينة اسطانبول.
وجاءت الصفعة بعد يومين من المفاوضات والخلافات التي سادت أرجاء القاعة بلغ التوتر مداه بين الرجلين فما كان من رئيس الائتلاف إلا أن صفع ممثل الجيش الحر على وجهه صفعة دوت لها القاعة لقربها من ميكروفونات قاعة الفندق الكبيرة قرب مطار اسطانبول الدولي.

وحال أعضاء هيئة الرئاسة بين الرجلين وحوصر لؤي المقداد لمنعه من طلب الشرطة التركية كما كان يتوعد بحسب صحيفة “كلنا شركاء”.

ويؤكد أعضاء في الائتلاف أن مسألة انضمام أعضاء المجلس الوطني الكردي إلى الائتلاف كانت الشعرة التي قسمت ظهر البعير بين الرجلين بعد تراكم التوتر فيما بينهما.

هذه المسألة التي كان لها تأثير مباشر على عدة ملفات عسكرية وسياسية، أهمها إصرار الجربا على انضمام ١١ عضواً كردياً إضافياً إلى الائتلاف قبل التصويت على موضوع المشاركة في مؤتمر جنيف، مع العلم بأن هؤلاء الأعضاء مؤيدون بقوة للمشاركة في “جنيف ٢” بينما يعارض ممثلو الجيش السوري الحر وبقوة هذه المشاركة كما ذكرت الصحيفة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً