لبنان يشكو إسرائيل لمجلس الأمن بسبب عمليات التجسس

| غير مصنف | 11 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أعلن مجلس النواب اللبناني اليوم الاثنين، إن بلاده قررت تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل لقيامها بأعمال التجسس على كل قطاعات الاتصالات اللبنانية.

ونقلت وكالة الأنباء “الكويتية” عن رئيس لجنة الاتصالات والإعلام بمجلس النواب اللبناني النائب حسن فضل الله، قوله إن لجنة الاتصالات النيابية استمعت إلى شروحات من لجنة حكومية حول أبعاد العدوان الإسرائيلي المتمثل بزيادة الأبراج التجسسية على طول الحدود مع لبنان والتجسس على قطاعات الاتصالات الخلوية والثابت والإنترنت.

وتابع “فضل الله” إن لبنان قرر تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل ومذكرة إلى الجهات الدولية والاتحاد الدولي للاتصالات والعمل على طرد إسرائيل من هذا الاتحاد.

ولفت إلى أن عدد الأبراج والهوائيات المركبة بلغ على الحدود 39 برجا، مؤكدا أن هذا يعد عدوانا على السيادة الوطنية وعلى أمن اللبنانيين “والذي يجب مواجهته بكافة الوسائل المتاحة من كل اللبنانيين بمعزل عن الانقسامات السياسية” حسب قوله.

وأوضح أن كل ما يحدث من تعد على السيادة اللبنانية يتم تحت مظلة قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان ومظلة القرار 1701 ويعد خرقا واضحا لـ”الخط الأزرق” وهو الحد الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

مؤكدا أن قيام إسرائيل بوضع أبراج التجسس وأجهزة التنصت “يمكنها من الدخول على شبكات العمل الأمني والمصرفي والاقتصادي والاجتماعي في لبنان”.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً