ثروة الوليد بن طلال زادت 600 مليون دولار في يوم واحد

| غير مصنف | 12 نوفمبر, 2013

mansor-logo

توقَّعت مجلة “جلف بيزنس” أن يكون الطرح الأوَّلي لأسهم “تويتر” في البورصة قد رفع ثروة الأمير الوليد بن طلال، الملياردير السعودي بنحو 600 مليون دولار أمريكي.

وذكرت المجلة في تقريرها الذي ترجمته “عاجل” أن الحصة التي اشتراها الأمير الوليد، من خلال شركته “المملكة القابضة”، في “تويتر” عام 2011 كانت تقدر بـ 3% وهو ما قيمته 300 مليون دولار.

وأصدرت المملكة القابضة والأمير الوليد بيانًا يوم الأحد الماضي بخصوص استثمارهما الاستراتيجي في شبكة تويتر، جاء فيه إن نسبة استثمار المملكة القابضة في شبكة التواصل الاجتماعي هو 16.7% من الاستثمار الأساسي، وصلت قيمتها إلى أكثر من نصف مليار ريال سعودي حسب إقفال السوق الأمريكية يوم الجمعة الماضي.

وكتب الأمير الوليد بن طلال في تغريدة له على “تويتر” بعد إقفال التداولات بالسوق يوم الجمعة قائلًا: “إنه رفع ملكيته الخاصة وملكية شركة المملكة القابضة في سهم تويتر دون أن يحدد مقدار الكمية حينها، مشيرًا إلى أن السهم ارتفع بنحو 200 % مقارنة بسعر الاستثمار الأصلي.

وارتفعت أسهم شركة تويتر للتواصل الاجتماعي في أول يوم تداول لها في بورصة نيويورك للأوراق المالية مع تهافت المستثمرين على شراء أسهم موقع التدوين المصغر، مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 31.7 مليار دولار؛ نظرًا للطلب القوي عليه، متجاوزًا الحد الأعلى للهامش الاسترشادي الذي حددته الشركة لطرحها الأولي.

يُشار إلى أن سهم تويتر أغلق في أول جلسة تداولات له في البورصة عند 44.90 دولار مقارنة بسعر الطرح الأولى عند 26 دولارًا.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً