د. البشري يلتقي منسوبي ومنسوبات فروع جامعة الجوف بالقريات

| غير مصنف | 12 نوفمبر, 2013

mansor-logo

زار مدير جامعة الجوف أ.د إسماعيل بن محمد البشري موقع مشروع كليات البنات بمحافظة القريات، يرافقه عمداء كليات الجامعة بالمحافظة، مناقشاً المهندس المختص في العديد من النقاط والتفاصيل الهامة، حول هذا المشروع؛ الذي يعد ثاني حلقات سلسلة مشاريع كليات البنات التابعة للجامعة.
وتوجه د. البشري عقب الزيارة إلى مقر كلية المجتمع بالقريات، حيث التقى منسوبي ومنسوبات فروع الجامعة هناك، بحضور عميد كلية العلوم والآداب بالقريات وعميد كلية المجتمع بالقريات، مؤكداً في بداية اللقاء : ” أن عمليات التطوير الإداري تتواصل على كافة المستويات، في فروع الجامعة بالقريات وفي الجامعة عموماً “، مشيراً إلى حرص الجامعة على هيكلة نفسها وفقاً للاحتياجات وكذلك تحديد الاختصاصات والمسؤوليات.
وحول الهيكلة الإدارية التي صدرت مؤخراً، فقد لفت معاليه إلى أن 10 أشهر كانت كفيلةً لإصدار هيكل إداري شامل ومتميز، لكافة قطاعات الجامعة وفروعها، يتماشى مع واقع الحال وما يتطلبه مستقبل الجامعة، موضحاً أن التوجه أكيدٌ لإعطاء فرع القريات ما يكفي للإنجاز، واستثمار القدرات وفقاً لاحتياجات الجامعة.

كما أوضح معاليه ” أن الغالبية من الموظفين الذين تعودوا على مكان معين وعمل معين لا يحبون التغيير حتى وان كان الموقع لا يتناسب مع قدراته ومؤهلاته، وأن مقاومة التغيير ظاهرة في كل جوانب حياتنا، حيث ننظر للأمور بمنظار شخصي دون النظر لمصلحة المؤسسة، وأن لا أحد يراهن على الكمال في أي قرار تتخذه إدارة الجامعة، لكن عجلة التطوير مستمرة والتغيير يشق طريقه بقوة وإستراتيجية ” .

وقال د. البشري ” أكثر الأمور التي عانينا منها هي مسألة المسمى الوظيفي حيث لا يعي بعض الموظفين أن للرئيس تكليف الموظف بأي عمل تحتاجه الجهة دون الالتزام بالمسمى الوظيفي، لذلك تتم ترقية الموظفين دون النظر التصاعدي للمسميات الوظيفية “.

كما استعرض معاليه مفهوم الموظف الشامل، وكيف أنه يعد من أبرز ما تطبقه القطاعات الناجحة، التي تستثم — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً