التوجيه والإرشاد الطلابي بجامعة الملك سعود يقيم دورة في العلاج المعرفي السلوكي

| غير مصنف | 12 نوفمبر, 2013

mansor-logo

د. القريني: استقبال أكثر من 1911حالة نفسية في وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي

التوجيه والإرشاد الطلابي بجامعة الملك سعود يقيم دورة في العلاج المعرفي السلوكي

كشف عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود الدكتور فهد القريني ، عن استقبال أكثر من 1911حالة نفسية في وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي بمركز التوجيه والإرشاد بالجامعة خلال عام 1434هـ مؤكداَ أن 90% منهم تم معالجتهم وهم حاليا” بصحة جيدة” ، مبيناً أن هذه الحالات شملت جميع العمادات والكليات بالجامعة وتحت إشراف كامل وخاص من قبل أخصائين نفسيين واجتماعين وممارسين ذو خبرة جيده ومصنفين من هيئة التخصصات الصحية في هذا المجال.
جاء ذلك، خلال افتتاحه يوم أمس الدورة العلمية في مقدمة العلاج المعرفي السلوكي من الفترة 7-9/1/1435هـ، بتنظيم من مركز التوجيه والإرشاد الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، حيث يحاضر في هذه الدورة كل من د. أحمد الهادي الأستاذ المساعد واستشاري الطب النفسي بكلية الطب بجامعة الملك سعود، ود.مشعل العقيل الأستاذ المساعد واستشاري الطب النفسي والمتخصص في اضطرابات القلق والعلاج المعرفي السلوكي.
ودعا الدكتور القريني في سياق حديثه المتخصصين في علم النفس وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية من طلاب وموظفين ومتخصصين بالاستفادة من هذه السلسلة من الدورات مبيناً أن مركز التوجيه والإرشاد ممثلاً بعمادة شؤون الطلاب يحرص كل الحرص إلى زيادة الوعي والمعرفة بكفاءة عاليه لموظفي الجامعة وطلابها والممارسين بشكل عام داخل الجامعة وخارجها.
من جهته أكد الدكتور عبدالله بن أحمد الزهراني وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية والمشرف العام لمركز التوجيه والإرشاد أن هذه الدورة جاءت كمبادرة رائدة من مركز التوجيه والإرشاد الطلابي بالجامعة في تدريب المتخصصين في هذا المجال، لافتاً أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من البرامج يسعى المر — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً