جائزة "العمل للأبحاث الطلابية" تعلن سبعة فائزين في دورتها الأولى

| غير مصنف | 12 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أعلنت وزارة العمل اسماء سبعة فائزين تشاركوا المراكز الثلاثة الأولى لـ ” جائزة وزارة العمل للأبحاث الطلابية” في دورتها الأولى، و تم إعلان المحاور البحثية لعام 1434هـ حول ظاهرة التستر على العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة و العمل: الواقع، الدوافع، المسببات، و سُبُل المكافحة. و ذلك تماشياً مع ما صدر من أوامر سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله من تصحيح لأوضاع العمالة المخالفة. كما أُعلن في ذات السياق عن موضوع البحث لعام 1435هـ ( حقوق العمالة المنزلية).
و تعد الجائزة إحدى مبادرات وزارة العمل الأكاديمية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات في المملكة العربية السعودية للمساهمة في تطوير البحث العلمي التطبيقي فيما يخص التنمية البشرية و قضايا سوق العمل. و قال مستشار وزير العمل للشؤون الأكاديمية الدكتور عتيق بن أحمد الغامدي أن الوزارة تأمل من طرح هذه الجائزة السنوية إشراك عقول جديدة و تنمية روح الابتكار و الابداع لدى الطلاب في مجال البحوث المتعلقة بسوق العمل، و حشد أكبر عدد من الطلاب لدراسة قضية محددة من عدة جوانب، و تشجيع الكوادر الشابة على البحث العلمي التطبيقي في قضايا سوق العمل، و تنمية ثقافة العمل لدى الطلاب والطالبات. و اضاف أن الإعلان عن الجائزة يعد مواكبة للتطور و التحديث الذي تنتهجه الوزارة في عملها المبني على أساس علمي يقوم على الاستقصاء و التحليل كأداة أساسية من أدوات البحث العلمي و استخلاص النتائج التي تقود إلى الحلول الملائمة.
و بين الغامدي أن التعاون بين وزارتي التعليم العالي والعمل لا يقتصر على الجائزة فقط وإنما يمتد لمساندة الطلاب من الجنسين في الجامعات السعودية أو المبتعثين. و قد حددت اللجنة العلمية بإدارة التعاون الأكاديمي نهاية شهر ذو القعدة الماضي كموعد نهائي لاستلام جميع الأبحاث المشاركة. و على إثره تلقت لجنة الجائزة العشرات من الأبحاث باللغتين العربية و الإنجليزية من داخل و خار — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً