تشكيليو حائل: ابتعدنا وسنعود للجمعية عندما تستجيب لتطلعاتنا

| غير مصنف | 13 نوفمبر, 2013

mansor-logo

عقد المنتدى الثقافي بـ”ثقافة حائل” يوم أمس الاثنين 8/1/1435هـ ثاني جلسات برنامج “شبة” في مقر الجمعية بمركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي والتي ناقشت فيها لجنة الفن التشكيلي والمهتمين بالفن التشكيلي والخط العربي في حائل عدد من الأمور التي تهم تشكيليي حائل.

وبدأت الجلسة الحوارية التي حضرها أكثر من 20 فنانًا ومهتماً بالفن التشكيلي في المنطقة وبحضور ضيف “شبة التشكيليين” الفنان سعد العبيد من مدينة الرياض ورئيس لجنة الفن التشكيلي بجمعية الثقافة والفنون بالقصيم إبراهيم البواردي.

وبدأت شبة التشكيليين بكلمة لمدير “ثقافة حائل” الأستاذ خضير الشريهي قال فيها: نسعد بتواصل انطلاق برنامج شبة الذي سيمتد بإذن الله على مدار العام الحالي الجديد بواقع جلسة أثينية من كل أسبوع لإحدى لجان الجمعية، وهذا الأسبوع نحتفل بنخبة من الفنانين التشكيلين في المنطقة وبحضور ضيفا شبة التشكيليين.

وأضاف الشريهي: نتطلع في “ثقافة حائل” لما هو جديد ويساهم في خدمة الفنانين والفنانات في المنطقة، وما هذه الــ”شبة” التي بدأت الجمعية في تدشينها بداية هذا العام الجديد إلا دليل على سعي “ثقافة حائل” على خدمة الوسط الفني.

وبين الشريهي أن الجنة الفنون التشكيلية تشهد عزوفا كبيرا من الفنانين وخصوصاً الشباب العازفين عن الانخراط في أعمال ودورات وورش الجمعية.

بعد ذلك تحدث ضيف شبة حائل سعد العبيد موجهاً شكره لـ”ثقافة حائل” على هذه الدعوة الكريمة، ومتمنياً أن تقوم لجنة التشكيلين في الجمعية بدور أكبر تجاه الفنانين.

وقدم العبيد دعوة لفناني حائل بإقامة معرض في صالته الخاصة يضم كافة الفنانين التشكيليين وفناني الخط العربي في المنطقة لعرضها في صالته التي أنشئها خلال العام الماضي.

وأضاف العبيد أنني افتخر باني كنت من المساهمين في أنشاء لجنة الفن التشكيلي في جمعية الثقافة والفنون بحائل عند بدايتها قبل 22 عاما، وبين العبيد خلال حديثة في شبة التشكيليين عن تجربته في الرسم التي امتد — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً