أوغلو: نسعى لتوطيد العلاقات "التركية ـ العراقية" لإنهاء الاشتباكات السُنية الشيعية

| غير مصنف | 13 نوفمبر, 2013

mansor-logo

شدد أحمد داود أوغلو، وزير الخارجية التركي، على أنه يجب التعاون بين تركيا والعراق من أجل إنهاء الاشتباكات السنية والشيعية.
وأشار داود أوغلو ـ خلال لقائه بإحدى القنوات التليفزيونية المحلية ـ إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، قائلاً: “أعددنا أرضية جيدة لإعادة العلاقات التركية العراقية إلى وضعها الطبيعي، وكان التحسن في العلاقات السنية الشيعية في العراق، عامل مهم انعكس على العلاقات التركية العراقية”. وفقًا لوكالة الأناضول.
وأكد أوغلو أن العلاقات بين البلدين عادت لوضعها الطبيعي بعد أن مرت بحالة عدم استقرار خلال الفترة ما بين يناير 2012 ومارس 2013، بسبب الظروف الإقليمية التي تمر بها المنطقة والتطورات الجارية في سوريا والعراق.
وأعرب عن سعادته لإجراء زيارة إلى العراق قائلاً: “أجريت لقاءات مع العديد من المسؤولين العراقيين، وكانت هذه اللقاءات حميمية وبناءة خاصة لقائي مع رئيس الوزراء نوري المالكي”.
وأوضح أن جميع الزعماء والقيادات التي التقى بها في العراق، أكدت على الدور التركي الهام في حل الأزمة العراقية وتخفيف الحدة بين الجماعات والطوائف المختلفة، لافتا إلى أن تركيا مستعدة لتقديم كافة أنواع المساعدة من أجل إرساء الاستقرار في العراق.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً