إغلاق 7 مستوصفات أهلية لمخافتها الأنظمة بالرياض

| غير مصنف | 13 نوفمبر, 2013

mansor-logo

في أطار جولاتها الرقابية على المنشأة الصحية أصدرت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض قرارات إدارية بإغلاق 7 مستوصفات بمدينة الرياض – تحفظياً – لمخالفتها لأنظمة المؤسسات الصحية الخاصة .
أوضح ذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د عدنان بن سليمان العبد الكريم مبيننا أن القرارات تضمنت إغلاق (7 ) مستوصفات أهليه وذلك لعمل بعض الكوادر دون حصولهم على التراخيص النظامية لمزاولة المهنة ولعدم التزامهم بالمعايير اللازمة للتعقيم وللنقص في بعض الآلات اللازمة والأدوات التي يجب توفرها بالعيادات أو أقسام الطوارئ ووجود سيارات إسعاف قديمه غير صالحه للعمل وعمل فنيين الاشعه بدون ترخيص وعدم وجود أخصائيين في الختبرات مشيرا الى انه احد المستوصفات .
وأكد د. عدنان أن قرارات الإغلاق التحفظي تهدف إلى حماية المرضى والمراجعين المستفيدين من خدمة المنشآت الصحية الخاصة من أي مخاطر قد تحدث نتيجة لعدم إلزام أصحابها بالأنظمة والقوانين الخاصة بمستوى التجهيزات أو لكوادر المؤهلة لافتاً إلى وجود آلية دقيقة لمتابعة التزام هذه المنشآت بقرار الإغلاق التحفظي لحين تصحيح أوضاعها وإزالة المخالفات ، وذلك من خلال لجان تفقدية تمارس مهمة مراقبة تنفيذ الإجراءات النظامية بحق أي منشأة مخالفة, داعيا المواطنين والمقيمين لعدم التردد في التبليغ عن أي مخالفات او تجاوزات قد تحصل في المنشأة الصحية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً