إخوان سوريا : تلقينا عروضًا إيرانية أحدها التخلي عن الأسد

| غير مصنف | 13 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أكد عمر المشوح، الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، صحة تصريحات نسبت إلى فاروق طيفور، نائب المراقب العام، حول تلقي الجماعة عرضًا إيرانيًا بإقناع بشار الأسد بإسناد الحكومة للإخوان مقابل الجلوس مع مسئولين إيرانيين بحسب صحيفة زمان الوصل السورية.
وقال المشوح في تصريحات لوكالة “أناضول”، ردًا على تشكيك بعض السياسيين في تلقي إخوان سوريا هذا العرض: “هذا شيء لا نفخر به، لكننا قلناه لنؤكد ثبات موقفنا، الذي هو موقف كل كتل المعارضة السورية من إيران.”
وقال طيفور في تصريحات صحفية نسبت له مؤخرا: إن إخوان سوريا تلقوا- 7 مرات- عروضًا إيرانية بالجلوس مع الجماعة، وأن أحد هذه العروض تضمن استعداد إيران لإقناع بشار الأسد بإسناد الحكومة للإخوان، وارتفع سقف الإغراءات إلى حد قولهم إنهم على استعداد للتخلي عن مطلبهم في استمرار نظام الأسد، مقابل التفاهم على مرحلة ما بعد الأسد، بحسب طيفور.
وأكد المشوح أن “الموقف من إيران لن يتغير حتى تبدي هي تغييرًا في توجهاتها تجاه النظام السوري”، مضيفا: كيف نقبل بالجلوس مع إيران وهي أداة من ضمن الأدوات الرئيسة التي يستخدمها النظام السوري في قتل شعبه”.
كما أن الائتلاف السوري شدد سابقًا على أي وساطة إيرانية في الحل السياسي للأزمة السورية؛ لأنه يعتبر طهران شريكًا في قتل الشعب السوري، بحسب البيان الصادر عن اجتماع الهيئة العامة للائتلاف.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً