مساعدة مدير "تعليم الجوف" ترعى برنامج "المدارس الأولى بالرعاية"

| غير مصنف | 14 نوفمبر, 2013

mansor-logo

بحضور مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع نفذت إدارة التوعية الإسلامية للبنات برنامج “المدارس الأولى بالرعاية” ضمن مشروع “حياتك لها معنى” في مدرسة الخامسة المتوسطة بسكاكا.
وقالت الشايع في الكلمة التي ألقتها أن مثل هذه البرامج ضرورية لتوعية الطالبات ورعاية القيم والاتجاهات والممارسات الإيجابية صحيا وفكريا ونفسيا واجتماعيا، كما أنها تنمي اتجاهات إيجابية نحو بيئة تعليم متكاملة، واختتمت بالشكر والتقدير لمديرة المدرسة ومنسوباتها والهيئة الإدارية التي تميزت بمشاركتها بهذا البرنامج.
من جانبها، أوضحت مديرة المدرسة الأستاذة حصة الوايلي أن البرنامج يستهدف طالبات المرحلة المتوسطة ويهدف إلى توفير أنشطة نوعية غير صفية لبناء الشخصية الإسلامية المتوازنة للطالبة لخدمة الدين والمجتمع والوطن.
من جهة أخرى نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التدريب التربوي “بنات” برنامج تدريبي لإعداد الحقائب التدريبية قدمه الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان.
وأوضحت مديرة إدارة التدريب التربوي الأستاذة لطيفة الخليف أن البرنامج استهدف 33 مشرفة تربوية من إدارة الإشراف التربوي ومكتب التربية والتعليم بهدف رفع كفاءة المدربات في إعداد الحقائب التدريبية.
إلى ذلك، نفذت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة الإشراف التربوي “بنات” ورشة تعريفيه في البرنامج التدريبي الالكتروني عن بعد لمعلمات اللغة الانجليزية حملة الدبلوم والمرحلة الابتدائية.
وأوضحت مشرفة اللغة الإنجليزية الأستاذة وفاء سيمور أن البرنامج يهدف إلى لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية والمعرفة المهنية لمعلمات اللغة الإنجليزية في جميع مناطق المملكة وسيستغرق تنفيذه ثلاثة أشهر.
وقالت إن البرنامج يتناول مواضيع عدة، اهمها: مواضيع اللغة الإنجليزية ذات العلاقة بالممارسة الصفية اليومية, ومنهجية تعليم اللغة الإنجليزية.
— أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً