10 ملايين شخص قرصنوا لعبة "فوتبول مانجر 2013"

| غير مصنف | 14 نوفمبر, 2013

mansor-logo

كشف مدير إنتاج لعبة الفيديو الشهيرة “فوتبول مانجر” معلومات مثيرة حول القرصنة التي تعرضت لها على أجهزة الحاسوب.

وقال مايلز جاكيبسون خلال مؤتمر لندن للألعاب إن أكثر من 10 ملايين شخص قاموا بتحميل لعبة فوتبول مانجر 2013 بطريقة غير شرعية.

وكانت قرصنة اللعبة التي تقوم على التحكم بفريق كرة قدم حدثت في مايو الماضي، إلا أن نظاماً في اللعبة يدعى “هوم” سمح لجاكيبسون وفريقه بتعقب جميع عناوين بروتوكول الإنترنت الخاصة بالأشخاص الذين قاموا بقرصنتها.

وبحسب الأرقام التي كشف عنها خلال المؤتمر فإن غالبية الأشخاص الذي قرصنوا اللعبة يأتون من الصين وبلغ عددهم 3 ملايين و 200 ألف شخص، تليها تركيا بمليون وخمسين ألف شخص، ثم البرتغال وإيطاليا بـ781 ألفاً و 547 ألفا على التوالي.

وأشار جاكيبسون إلى أن قرصنة اللعبة التي طورتها “سبورتس انتر آكتف”، كلّفت الشركة خسارة نحو 176 ألف وحدة، أي ما يقدر بنحو 3.7 مليون دولار، مضيفاً أن سوق بيعها شهد انخفاضاً ملحوظاً في اليوم الأول لقرصنتها.

وختم جاكيبسون بالاعتراف أن لا شيء قادر على منع القراصنة من ممارسة أعمالهم غير القانونية في الوقت الحالي، لكنه شدد على أهمية نظام “هوم” الذي يمنح الشركات المنتجة للألعاب معلومات إضافية لفهم هذا العالم ومحاولة إيجاد الحلول اللازمة للتقليل من آثار القرصنة السلبية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً