سقوط 3 إسطوانات لغاز "الكلورين" من شاحنة شمال الطائف .. ولا إصابات

| غير مصنف | 14 نوفمبر, 2013

mansor-logo

سقط خزان غاز من شاحنة أثناء مرورها فوق كوبري الدهاس بالحوية شمال محافظة الطائف صباح اليوم الخميس، ولم يسفر الحادث عن أى أضرار أو إصابات.
وصرح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني، العقيد ناصر بن سلطان الشريف، بأن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغًا بالحادث عند الساعة 10.4 صباحا عن طريق دوريات المرور وعلى الفور تم تحريك الفرق اللازمة والمعدات المساندة بمشاركة الجهات المعنية للموقع وعند وصولها تبيّن أن الحادث عبارة عن سقوط ثلاث إسطوانات غاز سائل مضغوط لمادة “الكلورين” من الحمولة الإجمالية وعددها 13 إسطوانة تستخدم في تنقية المياه، حيث إن الشاحنة تابعة لشركة المياه الوطنية بوادي العرج متجهة من محطة التنقية والمعالجة إلى محافظة جدة.
وأضاف الشريف: إن فرق الدفاع المدني والجهات المشاركة قامت بما يقتضيه الموقف ومعرفة هذه المادة وطرق نقلها ومكافحتها والوقاية منها وكيفية التعامل معها ومحاصرتها وتم عزل المنطقة بمساحة ما يقارب 500م حول مكان الحادث لتحويل حركة سير السيارات إلى طرق أخرى آمنة، بعيدة عن موقع الحادث. وجرى رفع الأسطوانات التي سقطت من الشاحنة دون حدوث أي تسريب للغاز، حيث إن الشاحنة اتجهت الى محطة التنقية بوادي العرج،
وأكد الشريف أنه لم تقع أي إصابات ولله الحمد وأنه تم تسليم الشاحنة إلى مندوب الأمن الصناعي بشركة المياه الوطنية .

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً