اليوم العالمي لمرض السكري على كورنيش جدة

| غير مصنف | 15 نوفمبر, 2013

mansor-logo

أكد الدكتور عبدالعزيز الخضيري وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة أن نسبة مصابي مرض داء السكري في المملكة العربية السعودية بازدياد ملحوظ وأن الحالة غير مطمأنة ، والآن النسبة وصلت إلى 40% من السعوديين المصابين بالمرض سواء النوع الأول أو الثاني والعدد في ازدياد مخيف .
وأشار معاليه أن تلك النسبة نتاج ممارسة العديد من السلوكيات الخاطئة ، وكذلك عدم ممارسة الرياضة وغيرها من السلوكيات الجيدة والمفيدة .
ووجه وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة نصيحته للمواطنين المصابين بداء السكري بضرورة البعد عن المأكولات المؤثرة على زيادة الوزن وتزيد من ارتفاع نسبة الدهنيات وكذلك تناول الأكل في أوقات متأخرة ، ولو جعل الإنسان ممارسة الرياضة عادة يوميه فسوف تختفي هذه الظاهرة بإذن الله .
وجاء ذلك على هامش تدشين فعاليات اليوم العالمي لمرض السكري تحت شعار “خطوات لمستقبل أحلى” ، وذلك مساء أمس الجمعة والتي أقيمت في كورنيش جدة الأوسط الجديد ، حيث تم الاحتفاء بهذه المناسبة بمشاركة العديد من المسئولين والأهالي الذين قصدوا الموقع لغرض المشاركة وإحياء هذا اليوم الذي يساعد على تسليط الضوء للحقائق الخاصة برعاية مرضى السكري وسبل الوقاية من المرض في جميع الاحتمالات .
وتم توزيع الهدايا والمستلزمات المطلوبة لمرضى داء السكري وغيرهم من الأهالي الذين حرصوا على التواجد في هذه المناسبة ، بينما اتجه البعض من أجل الكشف على حالتهم صحية ، حيث توفرت العديد من الأجهزة الحديثة التي تكشف مستوى الإصابة بمرض السكري من عدمه .
وتجول معالي الدكتور الخضير المعرض المصاحب لليوم العالمي ، وأثناء التجوال تعرف على آخر التقنيات الحديثة المرتبطة بالمرض وكيفية الوقاية من داء السكري كما شدد معاليه على ضرورة الاحتفاء بهذا اليوم الذي يعد الداء المتفشي حول العالم .
وبعد ذلك توجه معاليه إلى قص الشريط الخاص بالممشى ، وكان أول من بدأ في عملية ممارسة الرياضة ، حيث تابع معاليه سيراً على أقدامه من شمال إلى جنوب الكور — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً