بالصور.. جدل حول "ستارة إسلامية" علّقها أوباما في البيت الأبيض

| غير مصنف | 16 نوفمبر, 2013

mansor-logo

ترددت مؤخرا مزاعم حول قيام الرئيس الأمريكي باراك حسين أوباما، بإزالة العلم الأمريكي من البيت الأبيض واستبداله بستارة صلاة إسلامية صفراء.

لكن موقع”Waffelesatnoon” أكد في تقرير له اليوم السبت- ترجمته عاجل- أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة، وأن أوباما أن لم يأت بجديد وإنما خرج عن التقاليد التي ظلت متبعة لسنوات عديدة بتعليق العلم الأمريكي.

وأوضح الموقع أن ديكور البيت الأبيض شهد بالفعل تغييرًا منذ انتقال “أوباما” إليه، حيث تم تجريد المكتب البيضاوي من العلم الأمريكي الكبير بألوانه الأحمر والأبيض والأزرق، واستبداله بستارة ذات طابع شرق أوسطي.

وقال إنه في كل مرة كان يتوجه فيها الرئيس الأمريكي بحديث إلى شعبه من المكتب البيضاوي، كانت تظهر تلك الستارة الصفراء الفاقع لونها في الخلفية، والتي حفر عليها برموز عربية، ما كان سببا في إثارة استغراب الأمريكان.

ولكن الموقع الإلكتروني الأمريكي برّأ “أوباما” من المزاعم التي تم تداولها والتي أفادت بأنه استبدل العلم الأمريكي بستارة إسلامية، حيث وجد أن رؤساء الولايات المتحدة لم يستقروا على ديكور واحد للمكتب البيضاوي.

ففي الوقت الذي تمسك فيه جورج دبليو بوش ورونالد ريجان بالعلم الأمريكي في خلفية المكتب، فضّل أوباما الستارة الصفراء الذهبية، وهي الستارة نفسها التي تم تعليقها في الغرفة الشرقية للبيت الأبيض في ستينيات القرن الماضي وظلت هكذا لعقود.

http://www.burnews.com/contents/myuppic/0528779ae1f4c0.jpg

http://www.burnews.com/contents/myuppic/0528779ae28547.jpg

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً