العالم يحتفل باليوم العالمي لحوادث الطرق

| غير مصنف | 17 نوفمبر, 2013

mansor-logo


تحتفل دول العالم اليوم باليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2005 بيوم الأحد من الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر.

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى أن تولي الدول الأعضاء اهتماما خاصا بالوقاية من الإصابات الناجمة عن حوادث المرور على الطرق، فيما لا تزال حوادث الطرق تشكل مشكلة كبيرة تواجه الصحة العامة، وسببا رئيسا من أسباب الوفيات، والإصابات وحالات العجز في جميع أنحاء العالم.

وأشارت أحدث الدراسات إلى أن ما يقرب من 3ر1 مليون شخص يموتون كل عام في حوادث طرق، ويصاب ما لا يقل عن 50 مليونا آخرين بجروح، وأوضحت الدراسة التي نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الإصابات الناجمة عن حركة المرور على الطرق ضمن أهم ثلاثة أسباب لوفاة الأشخاص الذين يتراوح عمرهم ما بين عمر 5 سنوات و44 سنة.

كما قالت الدراسة إن الخسائر العالمية جراء الإصابات الناجمة عن حركة المرور على الطرق تقدر بما مجموعه 518 مليار دولار، وتكلف الحكومات ما بين 1 % و3 % من ناتجها القومي الإجمالي، وتشكل هذه الخسارة في بعض البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل، أكثر من إجمالي المساعدة الإنمائية التي تتلقاها.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً